قراءات سريعة في حائط الهيكلة !

لم اكن يوما مع الغاء الحرس الجمهوري والفرقة الاولى مدرع ودمجهما بطريقة قسرية وارتجالية ولا زلت اعتبر قرار الرئيس هادي الاخير بهذا الخصوص والموصى به من قبل ساعدة السفير ووفقا لرغبة القوى النافذة في السلطة الانتقالية اليمني قرارا مخطئا ويسكون له سلبيات عديدة وقد يكتشف المخطئون انفسهم بانهم استعجلوا قرار "الصهر" وارتكبوا خطايا كثيرة في حق الجيش عموما وفي حق المنتسبين الى الوية الحرس والفرقة خصوصا
وان هذا الخطأ او الخطايا التي ستتكشف تباعاا قد ارتكبت بدوافع انتقامية وسياسية بحتة لا علاقة لها لا بتوحيد الجيش ولا بتحقيق اهداف الثورة في بناء جيش وطني واحترافي وتوحيد قيادته وتحريرها من النفوذ القبلي والايدلوجي وغير ذلك من الاهداف الثورية والوطنية التي لا نزال ننشدها ونطالب باستكمالها حتى الان .
ومع ذلك استطيع ان اقول بان هنالك اجايابيات حقيقية في قرارات هادي الاخيرة
ولعل الايجابية الوحيدة او الاهم التي استطيع ان اتبينها الان تتمثل في اقالة كل من احمد علي عبد الله صالح كقائد للحرس الجمهوري "الغي المسمى فاصبح قائده بدون صفه "ويحي محمد عبد الله صالح كقائد لاركان حرب الامن المركزي اذ انه وباقالتهما من منصبيهما في الجيش والامن يتخلص الجيش اليمني والامن اليمني من اخر اثنين مما كان يسمى "ببقايا عائلة" الرئيس صالح وهذا جيد على الاقل لانه سينهي جزئيا حالة الانقسام في قيادة المؤسسات العسكرية والامنية وسيجعل معركة اليمنيين مع بقية رموز الاستبداد والفساد في هاتين المؤسستين اولا وفي النظام "القديم -الجديد" ثانيا اكثر وضوحا واكثر فاعلية ولكن بشرط عدم توليهما "احمد ويحي" اي منصب اخر في الجيش او في الامن وتحت اي مسمى ولو شكلي كما يروج الان وبدون علم ولا هدى ولا كتاب منير .
بعد اقالة نجل الرئسي السابق وابن شقيقه من قيادة الحرس الجمهوري والامن المركزي لن يستطيع احد ان "يشوش " على الثوار والمناضلين والمطالبين بضرورة استكمال اهداف الثورة وسرعة اقالة ومحاسبة اكبر ركائز النظام السابق واكثرهما استبدادا وتنكيلا باليمنيين ونهبا لاموالهم واحلامهم المشروعة ومن سيشوش- وهو سيعمل - فلن يكون سوى بعض المحسوبين على الاصلاح وهم مكشوفين اصلا في هذه المعركة القيمية والاخلاقية قبل ان تكون الوطنية .
انا سعيد فعلا لان احد من شباب الحزب والثورة لن يتهم بعد اليوم اذا ما طالب باقالة ومحاسبة "محسن والقمش "بانه من انصار "حماده او عفاش" وفقا لخطاب بعض من يستحوذون على كامل السلطة ويسعون الى استكمال السيطرة على كل مفاصل الدولة برافعة نظامهم الاجرامي "القديم" ومن خلال قائد المنطقة الشمالية ورئيس الجهاز المركزي للامن السياسي وغيرهما من رموز الاستبداد والفساد الذين لا يزالون على مواقعهم بل اكثر نوفذا فيها وعبرها حتى بعد قيام الثورة .
*ترحيبات محسن الفرائحية !
___
يحرص اللواء المنشق علي محسن الاحمر باستمرار على الظهور التلفزيوني بعد كل قرار يتخذه هادي بخصوص الجيش مؤيدا ومهنئا ومباركا ومزقرعا.....
والسؤال هو ماذا يريد قائد عسكري من تصريحات سياسية فاقعة منفك يدلي بها عبر الجزيرة وسائل اعلام اخرى تابعة للجماعة حتى قبل وسائل الاعلام الرسمية اليمنية ؟
هل يريد الجنرال "المؤيد " دائما لقرارت هادي وبالذات العسكرية منها القول بانه وراء كل هذه القرارات ؟...ربما
ثم لمن يوجه محسن رسائله السياسية والترحيبية المتوالية ؟...أيوجهها الى الرئيس هادي نفسه ومحاولة اظهاره كرئيس "دميه"؟
ام انه يوجهها الى ابن عمه وابن قريته "احمد علي عبد الله صالح "وبغرض المحانكة والمحانبة و"الزجى" كما يعمل عيال القرية الواحدة والحارة الواحدة والعائلة الواحدة...وبهدف جر " الولد" الخصم الى العناد والرفض و"الفحططة "ولو من باب الانتصار لكرامته المجروحة امام ولد عمه مش امام صاحب القرار...اعتقد ان الاخير هو المقصود وبمشورة من حلفائه الاخوان الذين يتعاملون مع جميع قرارات هادي باعتبارها موجهة وبصورة صراعية ضد طرف في السلطة المنقسمة ولصالح طرف اخر وبما يوجه رسائل تكتيكية وفاقعة الى اطراف عديدة في الداخل والخارج وهو ما يفسر هذا الاحتفاء الاعلامي و البرقيات الترحيبة المتواصلة التي تتحدث عنها وسائل اعلام الجماعة وكاننا في حفلة تهريج واسع يشترك فيها الجميع تماما كما احتفل نظام صالح من قبل حين انتقصت سيادة اليمن في جزيرة حنيش وحين تم التوقيع على اتفاقية الحدود اليمنية السعودية ليتبين فيما بعد ان تلك المهرجانات المفتعلة كانت تخفي ما يشبه الخيانه اكثر من كونها تحتفي بانجاز وطني كبير .
يبقى ان اقول هنا بان قرارات هيكلة الجيش الاخيرة لن تظهر عيوبها أو ايجابياتها بشكل كامل الا في حالة التنفيذ وبالذات فيما يخص عمليات النقل والتبديل من ناحية وتعيين او اقالة قيادات الالوية والوحدات العسكرية المختلفة وهل ستكون دوافعها سياسية كما حدث في القرارات السابقة وجزء مما ظهر في القرار الاخير؟ ام انها تمت في العموم - وكما نتمنى بدوافع عسكرية وعلمية بحتة .
*هيكلة المناطق !
ــــــــــــــ
اكره الحديث عن "المناطق" في تعيينات هادي الامنية والعسكرية ولكن القائمين على القرار في السلطة للاسف لا يزالون يقدمونها على حساب الكفاة والخبرة والبعد الوطني في الشراكة.
ووفقا لمنطقهم المناطقي لا تزال "العصيمات" واخواتها والولاءات الشخصية والاجتماعية لدى البعض هي سيدة الموقف في التعيينات العسكرية والامنية
ولا تزال الضالع واخواتها والدوافع الثارية والسياسية لدى البعض الاخر هي الخاسر الاكبر في تركيبة السلطة الانتقالية كلها واخشى ان تكون القرارات الاخيرة في هذا الاتجاه...خصوصا وان من عينوا مؤخرا لا يزال يجمعهم حرف واحد هو حرف الشمال عفوا حرف الشين " من القشيبي والقمش والمقدشي وما عدبش شي"
*الجيش رمز السيادة واللحمة الوطنية !
------
لا توجد دولة في العالم بما فيها عراق ما بعد صدام يمكن ان تضع قواتها المسلحة في ايدي الاجانب ليتصرفوا بها كيف ماباعوا واشتروا وكما يشتهي الوزان .....تسمعوا عن "الشركة" اقصد اللحمة حق السوق والتي تباع بالرطل والوقية .
القوات المسلحة هي سر اسرار الدولة ورمز سيادتها ووحدتها الوطنية وعندما تصبح مكشوفة وفي ايدي الاشقاء والاصدقاء ...تصبح حاجة ثانية خالص
*قفشات الهيكلة في الفيس بوك !
ــــــــــــــــــــــــــت
1- ثمة من يؤكد بان قائد "العمليات الخاصة" التي تم استحداثها مؤخرا عبر قرار ما يسمى بالهيكلة هو اخواني بامتياز ويقال بانه عضو قيادي في تنظيمهم السري داخل الجيش..
اذا تاكد ذلك فان الجماعة يا جماعة سيكونون منذلحين ومطلع مسئولين عن العمليات الامريكية حق قتل قادة القاعدة وبقية التنظيمات الارهابية والجهادية في اليمن فيما يسمى بالحرب ضد الارهاب !
الله كم انتم شياطين يا امريكان لا تثقون الا بـ"بتوع ربنا"! .
*القبول بعسكرة التعليم يعني سقوط كل دعاوينا بالمعرفة وبالمدنية وبالقيم والاخلاق
2- الحرس الجمهوري انتهى ...والفرقة الاولى مدرع انتهت .....
وسيتم دمج الويتهما ضمن وحدات الجيش المختلفة في سبع مناطق عسكرية
......هذا هو منطوق ومضمون قرار سعادة السفير هادي بخصوصهما ومن يقول غير ذلك بيضحك على المغفلين
3- محسن والقمش يتوسطان لدى هادي وبن عمر والسفير الامريكي من شان يوافقوا على تعيين احمد علي عبد الله صالح بمنصب عسكري جديد بعد الغاء الوية الحرس الجمهوري من قوام الجيش اليمني ..اما لماذا فلان اقالة "حمادة" من الحرس ستجعلهم مكشوفين في السلطة الثورية وبلا غطاء !
4- عمليات خاصة بدل قوات خاصة وحرس رئاسي بدل حرس جمهوري
..... ...هل المشكلة في الاسماء وفي اسم الحرس "الجمهوري" تحديدا!!
5- استحداث قوات " العمليات الخاصة" بدلا عن القوات الخاصة التي كانت تتبع الحرس الجمهوري ويراسها نجل الرئيس السابق كانت رغبة وهدفا وربما قرارا امريكيا خالصا
وكأن امريكا بذلك قد اخذت حقها من الوية الحرس الجمهوري والقوات الخاصة المدربة جيدا لمكافحة الارهاب وعملتها في وحدة مستقلة تشرف عليها وحدها وحلفائها الجدد "والباقي سدوا".
6-اشتي اعرف حكاية حرس الحدود ايش يقصدوا بها
...................ما يكونش قصدهم حرس الحدود السعودية!
7-هل لا يزال علي محسن الاحمر قائدا للمنطقة الشمالية الغربية وغالب مطهر غالب القمش رئيسا للجهاز المركزي للامن السياسي؟ وهل هولاء لا يخضعون لشيء في سلطة ما بعد الثورة حتى لقوانين "الاجلين" والهيكلة العظمية بلاش الهيكلة العسكرية

أضف تعليقاَ

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
1 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.