أســــباب تأخـــــر إعــــلان نتائــــج الإنتخـــابات الرئاســـية*

--------------------
كان من المفترض أن تضع الإنتخابات الرئاسية أوزارها فجر يوم أمس الأربعاء، لكن المنافسة على ما يبدو احتدمت بشدة في مراحلها الأخيرة بين المرشحين الشرسين واللدودين لخلافة علي عبدالله صالح في سدة الرئاسة.

وكانت أنباء تحدثت أمس عن تراجع مرشح اللقاء المشترك المشير عبدربه منصور هادي أمام مرشح المؤتمر الشعبي العام المشير عبدربه منصور هادي في ظل إتهامات وجهت للمؤتمر باستغلال معسكرات الحرس الجمهوري لترجيح كفة مرشحه على منافسه "الإصلاحي" التوجه. وقالت مصادر خاصة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن عملية فرز الأصوات انتهت صباح اليوم التالي لكن إعلان النتائج تأخر حتى الآن بسبب خلاف نشب بين الحزبين حول هوية المرشح الفائز.

وأفادت المعلومات أن النتيجة النهائية أتت لصالح مرشح المؤتمر المشير عبدربه منصور هادي، لكن "الإصلاح" رفض النتيجة معتبرا أن مرشحه المشير عبدربه منصور هادي كان هو الفائز ومتهما المؤتمر بتبديل مواقع كرسيي المرشحين الإثنين لغرض الخلط بينهما و"تَـكْـعِـيْـفه" الخاسر.

واتهم المؤتمر تكتل المشترك بمحاولة الإنقلاب على نتائج أول إنتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة في منطقة الشرق الأوسط والعالم ككل نافيا أي علاقة له بالمرشح الخاسر.

وطالب المؤتمر المشترك المعارض سرعة الإعتراف بنتائج الإنتخابات حتى لا يتم تدويل القضية. وقال أحد قادة الحزب: "مرشحنا معروف، ومرشحهم معروف. لا داعي للخداع واللف والدوران!"، وتابع موضحا: "مرشحهم في جبهته سَـــجْـدَة، أما مرشحنا فلا".

الرد الرسمي من حزب "الإصلاح" كان غاضبا بشدة، فقد اتهم المؤتمر بمحاولة الإنقلاب على نتيجة الإنتخابات، وأنكر علاقته بالمرشح الخاسر ذي "السَـــجْدَة"، التي وصفها أنها "سَــــجْـدَة مُـزَوَرَّة".

وقال مصدر مسؤول في الحزب الإسلامي إن لدى حزبه معلومات وأدلة مصورة تثبت عثور أنصار الحزب على "مجموعة من الأختام المخصصة لتزوير السَــجْدَات على جباه المندسين المؤتمريين على الثورة بغرض إجهاض الأخيرة وإلحاق الهزيمة بالإسلام"، وأضاف قائلا: "نحذر من إستخدام (السَـــــجْدَة) بدون إذن رسمي من حزبنا، وسنعاقب كل من يضبط بحوزته خَـتْـم سَــجْدَة غير مرخص".
----------------------------------------------------------------------------

• المعلومات والتصريحات الواردة في هذه المادة الساخرة من نسج مخيلة الكاتب.

 
 

أضف تعليقاَ

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
1 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.