" يا جرع كوني بردا و سلاما على الشعب اليمني "

وفق منطق الاستحمار و الاستغباء و الاستغفال الذي تمليه علينا حكومة المشتركين في العبث بأمور الناس و أقوات الشعب و الإمعان في التنكيل به:
هناك ارتفاع في الديزل بمقدار 1000 ريال و يغطيه انخفاض في البنزين بنفس المقدار بما يضمن عدم وجود اختلال في مقدار الدعم الحكومي للمشتقات النفطية.. بمعنى لم تفعل الحكومة شيء يضر المصلحة العامة و الاقتصاد الوطني ..
***
و وفق منطق المبررين للسلطة و المطبلين للمفسدين و الذين لا يزالون يلبسون ثوب الثوار :
هناك اصلاحات تدريجية و لا يمكن اصلاح ما تركه نظام صالح في يوم و ليلة .. بعد سنتين سيتم اعادة البنزين الى 1500 ريال أو اعلى بقليل تدريجيا .. و سيتم النظر في سعر الديزل الذي فرض على الحكومة بعد ان نتخلص من صالح و عائلته ..
***
أما وفق المنطق الاقتصادي الذي يفهمه حتى العجائز و الأطفال في كل مكان و زمان :
زيادة سعر الدبة الديزل " 180 % " من 700 ريال الى 2000 ريال .. تعد جريمة سعرية لم يسبق لها مثل عالميا .. فهذا يعني أن هناك ارتفاع حتمي في الأسعار مقداره بنسبة 200 % في كل السلع و الخدمات و لا سيما السلع الأساسية و المواد الغذائية .. و سوف ينعكس أثره كارثيا على المواطن المطحون و المتوسط و المستور الذي لا يزال يعاني من ارتفاع الاسعار العشوائي منذ العام الماضي .. و هذا الاجراء يمكن تصنيفه جرائم ضد الإنسانية و تعذيب جماعي لشعب كامل لو كان هناك شعب يتألم بالفعل ..
***
الذي لا شك فيه - رغم كل هذا - ان الله في كل مرة يرسل ألطافه الخفية بهذا الشعب .. سبحانه وحده من يقول للجرع:
" يا جرع كوني بردا و سلاما على الشعب اليمني "

أضف تعليقاَ

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
2 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.