المشترك وفزاعة صالح

شكلت زيارة الدكتور محمد المتوكل وبعده علي سيف حسن رئيس منتدى التنمية السياسية للرئيس السابق صالح فرصة للكثيرين لشن حملة واسعة عليهم وكأنهم التقوا بأرييل شارون .
يمر المشترك هذه الأيام بأزمة ويحاول تغطيتها بتصريحات للاستهلاك المحلي, ومن تلك التصريحات رفضهم للمشاركة في الحوار في حالة حضور صالح أو ابنه, ولا أدري ما الذي دفعهم الى ذلك التصريح ؟ من الذي قال ان صالح او ابنه مدعوين للحوار ؟ ثم إن أحمد علي قائداً للحرس الجمهوري وليست له صفة في حزب المؤتمر الشعبي فعلى أي أساس تخيل بعض عرافي المشترك أنه سيشارك في الحوار ؟ ثم كيف سيتصرف المشترك لو استغل صالح ذلك التصريح وطالب بالمقابل بعدم حضور رؤساء بقية الأحزاب للحوار ؟
على المشترك معالجة مشاكله الداخلية ومراجعة استراتيجيته والتعامل بموضوعية مع الأحداث والابتعاد عن الشكليات والشعارات واستخدام فزاعة صالح, عليه أن يدرس المتغيرات التي حصلت بعد مشاركته في الحكومة ومحاصصته لصالح وما ترتب على ذلك من نهم وتصارع شديد على الوظيفة العامة مما ادى الى بعض التصدع في قيادته وامتد الى القواعد, وما يحصل في تعز من اعتداءات من قبل بلاطجة الاصلاح على بعض الاشتراكيين ومن ثم تهربهم من حضور تحقيقات مشترك تعز خير دليل .
على المشترك اذا كان جاداً في تطلعه الى التغيير أن يرفع الغطاء عن " حامي الثورة "علي محسن الأحمر وبعض الفاسدين ليتمكن هادي من عزلهم بالتوازي مع عزل احمد علي ومن والاه, لماذا لا يقولوا لمحسن " شكر الله سعيكم " حان الوقت لترتاح يا حامي الثورة ليتمكن هادي من حماية الوطن عبر عزلكم مع احمد علي .
الأطراف التي تشن الحملة على المتوكل وسيف شارك  بعضها صالح في كل جرائمة, واعطته الحصانة, وقبلت بتحويل الثورة الى أزمة عبر التوقيع على المبادرة والمشاركة في الحكومة, ثم يعاتبون غيرهم على مجرد اللقاء .
يفتخر الكثيرون بزيارتهم لعلي محسن الأحمر, ويلتقطون معه الصور التذكارية, بينما تم شيطنة صالح, فما الفرق بينهما ؟ يقولون أن من زار صالح خان دماء شهداء الثورة ! طيب ومن زار علي محسن الم يخن دماء الجنوبيين ودماء أبناء صعده الذي كان علي محسن الأحمر اليد التي قتلتهم , أم أن أبناء الجنوب وصعده مواطنين من الدرجة الثانية ؟ هل يوجد فرق بينهم وبين شهداء الثورة لنميز بين القتلة ؟
الفرق الوحيد بينهم أن شهداء الجنوب وصعده ليس بينهم اصلاحيين " اخوان مسلمين " لذلك فهم في مرتبة أدنى أو ليسوا شهداء في نظر البعض .
ليس المهم زيارة صالح المهم ماذا قالوا له ؟ ليس المهم ظهور شخص على قناة اليمن اليوم المهم ما صرح به ؟ ليس المهم كتابة عبدالكريم الرازحي في صحيفة اليمن اليوم المهم ماذا كتب ؟
تمنعون الناس من الظهور على قناة سهيل والكتابة في الصحوة وتحرمون عليهم بقية الوسائل .
" نقلاً عن صحيفة الأولى "

أضف تعليقاَ

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
16 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.