هشاشة الجيش السعودي باعتراف بن سلمان

 لم يكن حديث محمد بن سلمان عن الخلل الذي يكمن في الجيش السعودي الذي يتزعمه بسبب الإنفاق العسكري الهائل إلا اعترافا حقيقيا بنتائج المواجهات التي أثبت فيها المقاتل اليمني أنَّ العقيدة القتالية هي مرتكز المعركة قبل التفكير في العتاد العسكري ونوعيته وحجم الإنفاق حوله.

 

ويرجع إيعاز الفشل إلى حجم الإنفاق ومحاولة للتملص من الفشل الذريع في اليمن، فمن يعود قليلا إلى الوراء يدرك حجم الإخفاق في إدارة المعركة التي كانت عدوانية ولا تزال، ليجد بن سلمان نفسه مضطرا لتحميل الزخرفة على جدران القواعد العسكرية مسؤولية الفشل في الحرب التي يقودها ضد اليمن

 

ولأن الحرب التي شنت على اليمن كانت أمريكية القرار سعودية التنفيذ، دفعت واشنطن بأكثر من ضعف خبرائها العسكريين إلى القواعد التي تحدث عنها بن سلمان وعن جدرانها دون أن تضيف إلى الفشل إلا المزيد من الإخفاق.

 

وما نال المعالم الأثرية والتاريخية في اليمن من دمار جراء الغارات يعكس بجلاء حجم التخلف الذي تعاني منه قيادة السعودية بلسان بن سلمان.

 

ويكفي لصمود الشعب أنه كشف طبيعة الدور الذي يلعبه النظام السعودي كأداة ليس أكثر في مشروع أمريكي يستهدف شعوب المنطقة وجيوشها منذ سنوات.

_____________________________

للإشتراك في قناة الرابط تيليجرام على الرابط التالي :
http://telegram.me/thelinkyemen