الوفد الوطني يكشف تواطؤ مرتزقة الرياض مع التدخل الأمريكي في اليمن

طرح الوفد الوطني في جلسة المفاوضات اليمنية اليوم موضوع التصعيد المستمر من قبل العدوان السعودي - الأمريكي ومرتزقته، ووصول القوات الخارجية والأمريكية في العند وعدن، سائلين وفد الرياض: "أين أنتم من القوات الامريكية التي تدخل؟ فهل يتم استئذانكم يا من تدّعون الشرعية أم أنه لا رأي لكم وأصبحت أراضي اليمن مستباحة؟" حيث نكر الأخير الأمر، واصفاً القوات التي تساند العدوان بـ"الأخوة"، رغم إعلان وزارة الدفاع الأمريكية وصول قوات أمريكية إلى جنوب اليمن لمحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي، بحسب زعمها.

 

وقد ذكرت مصادر من داخل قاعة المفاوضات أن الوفد الوطني طالب وفد الرياض بالاتفاق على خارطة طريق، قائلا "إن كنتم أصحاب قرار ويهمكم الشعب ومعاناته، تعالوا الى الاتفاق على خارطة طريق مزمنة وسلطة توافقية نحتكم جميعا إليها".

 

وفي السياق ذاته، أظهر الوفد الوطني اعتراضه على تصريحات عبد الملك المخلافي، وزير خارجية حكومة هادي، التي أكد فيها أنه يجب أن يسلّم الجميع لشرعية هادي المزعومة.

 

وفي المقلب الآخر، رفض وفد الرياض إيقاف الغارات على المحافظات اليمنية، بالإضافة الى رفضهم إصدار موقف واضح من عرقلة المسافرين اليمنيين في المطارات الأردنية والسعودية ورفع القيود الاقتصادية التي نفذتها بعض البنوك الخليجية.

 

ويُذكر أن المبعوث الأممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد نفى علمه بدخول قوات أمريكية إلى اليمن بعد أن سأله أحد الصحافيين عن الموضوع في مؤتمره الصحفي الأخير في وزارة الإعلام الكويتية.

_____________________________

للإشتراك في قناة الرابط تيليجرام على الرابط التالي :
http://telegram.me/thelinkyemen