طيران العداون يستهدف لجنة التهدئة في مأرب بغارتين

تعرضت لجنة التهدئة ووقف إطلاق النار عن جانب أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام في مأرب اليوم السبت لغارتين من قبل طائرات العدوان السعودي الأمريكي أثناء قيامها بمعالجة الخروقات وتثبيت وقف إطلاق النار بصرواح هيلان بالمحافظة.
وقال الشيخ محمد علي سالم بن طعيمان الجهمي رئيس اللجنة في مأرب في تصريح خاص للمسيرة نت “إنه وأثناء قيام اللجنة بمعالجة الخروقات وتثبيت التهدئة تعرضت اللجنة لغارتين جويتين ظهر اليوم من قبل طائرات العدوان، مضيفاً بأن أعضاء اللجنة نجو بإعجوبة”.
وأكد طعيمان أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه الذي تعرضت له اللجنة حيث استهدف طيران العدوان اللجنة في الـ 19 / 4 / منزل الشيخ محمد طعيمان دون وقوع إصابات لعدم تواجد أفراد اللجنة فيه لحظة الغارات.
وحمل رئيس لجنة التهدئة اللجنة الإشرافية العليا المسئولية الكاملة عما حدث ويحدث ودعا الوسيط الأممي في مفاوضات الكويت اسماعيل ولد الشيخ بالقيام بواجبه لوقف الخروقات حتى يتسنى للجنة القيام بعملها على أكمل وجه.
وأشار طعيمان إلى ” أن لجنة التهدئة تواجه معوقات في الميدان منها عدم جدية الطرف الآخر والتحليق المكثف بمجرد معرفته بوجود أعضاء اللجنة في الميدان، في إشارة إلى عدم رغبة الطرف الثاني بتحقيق أي تقدم لمساعي السلام على الأرض.
يشار إلى أن لجان التهدئة في مختلف الجبهات تتعرض لاستهداف مباشر وغير مباشر من قبل طيران العدوان ومرتزقته في مسعى لعرقلتها رغبةً منهم في استمرار الحرب على اليمنيين.