الوفد الوطني يستخدم النفس الطويل في المشاورات .. ميول دولي إلى رؤى الوفد الوطني واستهتار بوفد الرياض

فيما لاتزال المشاورات الجارية في الكويت بين الوفد الوطني ووفد الرياض متعثرة وعدم وجود رؤية لوفد الرياض متمسكا بحكومته الفندقية بعكس رؤية الوفد الوطني العقلانية الوطنية المقدمة سابقا والتي لاقت قبولا كبيرا .

 

مصادر سياسية مشاركة في مشاورات الكويت أكدت أن الوفد الوطني أثبت للجميع جديته للوصول لحل جذري بعكس وفد الرياض المتخبط والذي بدى واضحا ذلك عليهم من خلال عدم تقديمهم رؤية وهروبهم إلى اختلاق قضايا لاوجود لها .

 

وأكدت المصادر أن العديد من الدول المراقبة للمشاورات اليمنية معجبة بجدية ومصداقية الوفد الوطني والذي استطاع مؤخرا إيصال مظلوميته وحبه لوطنه وعدم ارتهانه لأي دولة .

 

دولة الكويت تعتبر ثاني دولة خليجية بعد سلطنة عمان تفهمت مظلومية الشعب اليمني محاولة دخولها تاريخ المصالحات ليُحسب لها رغم استياء بعض الدول الخليجية كما هي في الوقت نفسه لعدم تسطر سلطنة عمان للمصالحة اليمنية بمفردها بالإضافة أن إصرارها على إنجاح المشاورات ليقينها بتساقط أوراق النظام السعودي واقتراب سقوطه .

 

مراقبون اعتبروا أن احتضان الكويت للمشاورات وإصرارها على إنجاحه هي مطلب طرف سعودي وهو الذي بدى واضحا انقسام الأسرة السعودية من خلال الطلعات الجوية على عدد من المحافظات اليمنية وتناقضها مع تصريحات مسؤوليها والتي كان آخرها تصريح وزير خارجيتها عادل الجبير بأنه لم يعد من أولويات السعودية محاربة من أسماهم بالحوثيين وأن الأولوية هي في محاربة القاعدة وداعش حد تعبيره .

 

لقد كانت تصريحات ناطق أنصارالله في وقت سابق بعدم مغادرة الكويت إلا بإيجاد حلول لم تأت من فراغ كما وصفها البعض لكنها التصريحات التي تفاجأ بها وفد الرياض ودول العدوان بل والأمم المتحدة وذلك برميه الكرة في ملعب دولة العدوان ومرتزقتها والتي يوما تلو آخر يتعرى وفد الرياض أكثر فأكثر .