باب المندب وجهة القاعدة الجديدة برعاية سعودية.. وصنعاء تتأهب لإحياء العيد الوطني

عاد مضيق باب المندب الاستراتيجي إلى الواجهة من جديد، فبعد فشل السعودية في إقناع الجانب المصري بالتدخل البري في عدوانها على اليمن بإعتباره يمثّل عمقاً استراتيجياً للأمن القومي المصري، يعود المضيق الحيوي الذي يربط أوروبا بآسيا ويعدّ من أكثر ممرات العالم المائية نشاطاً إلى الواجهة “الأمريكية”، وليس المصرية، والسبب تنظيم القاعدة، الذريعة المعلّبة التي تحضر دائماً عندما يراد تسويغ “المحظور”.

 

آخر المستجدات فيما يتعلّق بباب المندب تتمثل بتحرك عسكري على الأرض من قبل المئات من عناصر القاعدة الى منطقة باب المندب التي بدورها تقوم بقصف مواقع الجيش واللجان بشكل يومي.

 

وقد اكدت مصادر محلية ان قوات العدوان دفعت بتعزيزات كبيرة جـدا من القوات السودانية وعناصر القاعدة ومعدات عسكرية ومنصات صواريخ الى منطقة كرش، بإدارة امريكية مباشرة.

 

من جهتها اكدت مصادر عسكرية ان القوات الامريكية في قاعدة العند، استنفرت بشكل كبير، واتخذت اجراءات امنية مشددة، في اشارة الى ان هناك عمل عسكري كبير قد يتخذ في الايام القادمة.

 

وفي وقت سابق تحدّثت مصادر عسكرية عن مقتل 11 عنصراً من مرتزقة “داين كورب” الأمريكية في معارك خاضها الجيش اليمني واللجان الشعبية، جنوب باب المندب، وأصيب آخرون حسب إفادة مصدر عسكري في وقت سابق.

_____________________________

للإشتراك في قناة الرابط تيليجرام على الرابط التالي :
http://telegram.me/thelinkyemen