أنفجار داخل صالة يستهدف المعزين بعاشوراء يخلف 3 شهداء و10 جرحى

وتكرار الإعتداء على ثوار تعز مره اخرى اليوم .

أفادت مصادر أن تفجيرا استهدف المعزون بذكرى عاشوراء مساء اليوم , بصالة زهرة المدائن بالجراف بصنعاء , أدى في حصيله أوليه الى استشهاد 3 شهداء  و10 جرحى اصابة بعضهم خطيره ,تم نقله للمستشفيات القريبه .
وحدث الأنفجار قبيل المغرب ,ولم تحدد المصادر نوعية الماده المتفجره ,قنبله او قذيفه او عبوه ناسفه , لكنها أكدت أن صوت الأنفحار كان قويا جدا
وانه استهدف الحاضرين بصالة العزاء بعاشوراء والتي نظمهاlمؤسسة البينة  , وتم في الحفل القاء عدد من الخطابات والقصائد التي تذكر بثورة الحسين عليه السلام ضد الظلم ورفض الهيمنه والإستكبار .
ولا يعلم الجهه التي قامت بارتكاب العمل الإرهابي لكن المصادر تعتبره نتيجه مباشره للتحريض والتعبئه المستمره من قبل أطراف سياسيه ومراكز قوى ونفوذ , تعمل بدعم خارجي مادي باسم مكافحة الروافض , وبمساندة قنوات فضائيه سعوديه .
وكانت خلال الايام الماضيه قد استهدفت جماعة الحوثيين ومستقلين في تعز وإب ,من قبل مليشيات الإصلاح , وتكرر الأمر في عدن امس مع مسيرة مسانده لغزه , اسفرت عن جرح عدد من الأشخاص في تلك المدن .
كما اطلقت مجاميع الإصلاح النار اليوم على مسيرة عاشوراء بمحافظة تعز ادت الى اصابه احد افشخاص الذي نقل الى المستشفى لتلقي العلاج.
وافادت معلومات أن المشترك لم يستجيب للقاء بالحوثي لبحث تلك الإحداث ومعالجتها, بحسب اتفاق التهدئه المتفق عليه بين الطرفين ,وذلك بسبب رفض أمين عام الإصلاح,والناصري رغم المتابعه الجاده لهما ,حتى مابعد ظهر اليوم .
أسماء شهداء الاعتداء  :
1- عبدالملك عبدالملك الماخذي
2- إبراهيم يحيى الغرباني
3- يحيى أحمد الكحلاني
وأسماء الجرحى:
1- عبدالمغني محمد المروني
2- أحمد محسن حمود
3- عبدالله يحيى الكبسي
4- احمد احمد الشرفي
5- مصطفى يحيى الغرباني
6- علي محمد الغرباني
7-مطهر عصام زبارة
8- عبدالباري جيلان
9- محمد محمد دويد