فشل اجتماع لجنة التهدئة في المناطق الحدودية مع السعودية

حصلت الميادين على معلومات مؤكدة بشأن اجتماع لجنة التهدئة اليمنية في المناطق الحدودية حرض وميدي مع الجانب السعودي يوم أمس الثلاثاء في ظهران الجنوب السعودية.   

 

وقال مراسل الميادين إن اللجنة اليمنية قدمت من صعدة وتمّ الاجتماع في المبنى الذي حدد أن يكون مقراً لعمل اللجنة في ظهران الجنوب.

 

وبحسب المعلومات فقد فشل الاجتماع بعد طرح الجانب السعودي بعض النقاط من أجل ايقاف التداعيات الأخيرة على الحدود اليمنية، وخصوصاً في حرض، وهذه النقاط لم يوافق عليها الجانب اليمني.

 

ميدانياً،  استشهد صيادين إثنين اثر غارة للتحالف السعودي استهدفت قاربهما في الخوخة بالحديدة غرب اليمن.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن الجيش اليمني أطلق صاروخاً بالستياً من نوع زلزال 3 على معسكر تداوين في مأرب.

 

وتحدث مصدر عسكري يمني للميادين عن مقتل ضابط و16 عنصراً من قوات الرئيس هادي بقصف الجيش واللجان لتجمعاتهم في مديرية كَرش شمالي محافظة لحج جنوب اليمن. يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية تدمير الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية لقوات هادي عن طريق قصف تجمعاتهم في المديرية ذاتها في تجدد للمواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى.

 

وإلى جبهة نِهم شمال شرق العاصمة صنعاء فقد شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقتي بَرّان وبني فَرَج وجبلي يَام والسّلطا في المديرية، في إسناد جوي لدعم قوات الرئيس هادي على الأرض. يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الدفاع اليمنية مقتل وأسر عدد من قوات الرئيس هادي خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل لهم باتجاه مناطق حيْد الذَهب وبَاديْن في مديرية نِهم شمال شرق العاصمة صنعاء، وذلك بعد صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولات تقدم لقوات الرئيس هادي باتجاه جبل يَام الواقع أسفل فرضة نِهم.

 

وشهدت المواجهات أسفل فرضة نهم إسناد جوي من قبل طائرات التحالف السعودي حيث شنّت غارتين جويتين على منطقة حيْد الذهب، على وقع المعارك في محاولة لدعم قوات الرئيس هادي على الأرض. كما شنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقة الخُور وجبل عيْدة في عزلة المَجاوحة بالمديرية ذاتها.

 

أما في محافظة الجوف شمال شرق اليمن فقد تحدث مصدر عسكري يمني للميادين عن معارك متقطعة تشهدها مديريتي المُتُون والمَصْلوب بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، تزامن مع المواجهات إسناد جوي للتحالف السعودي، حيث شنّت الطائرات سلسلة غارات جوية متفرقة على مناطق حَام ووادي مزوية بمديرية المُتُون ومنطقة الوَقْز بمديرية المَصْلوب بالمحافظة ذاتها.

 

وإلى الحدود اليمنية السعودية بجبهتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن فقد تحدث مصدر محلي للميادين عن قصف مدفعي وصاروخي للقوات السعودية على مناطق متفرقة بمديرية حَرض الحدودية. كما تجددت المواجهات بين القوات السعودية وقوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في جبهة حرض الحدودية بالمحافظة ذاتها.