لقاء موسع لعلماء وخطباء محافظة حجة يبارك تشكيل المجلس السياسي الأعلى

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة اليوم لقاءا تشاوريا موسعا لعلماء وخطباء المساجد بالمحافظة تحت "شعار صامدون في وجه العدوان".

وبارك اللقاء تشكيل المجلس السياسي الأعلى الذي أدى رئيسه وأعضاءه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بحسب الدستور والقانون اليمني.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة المساعد الدكتور طه الحمزي أكد وكيل المحافظة للشؤون المالية الدكتور عبدالملك جحاف أهمية الدور الواجب على العلماء والخطباء من أجل الحشد عبر منابر المساجد لرفد جبهات القتال بالرجال ودعم ومؤازرة القيادة السياسية الوطنية المتمثلة في المجلس السياسي الأعلى .

وأشار وكيل المحافظة إلى أهمية دور العلماء وخطباء المساجد والمثقفين في تعزيز لحمة الجبهة الداخلية والتصدي للعدوان وأذنابه من العملاء.

من جانبه، تطرق مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد يحيى جحاف إلى ما أرتكبه العدوان من جرائم ضد الانسانية تمثلت بقتل المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل وتدمير البنية التحتية ومنجزات الوطن واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً على الأحياء السكنية والمؤسسات التعليمية والمستشفيات في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

ولفت جحاف إلى أهمية دور العلماء والخطباء وأئمة المساجد في نشر ثقافة المحبة والتسامح والتآخي ودعم ومؤازرة أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطة في كل جبهات العزة والشرف للدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

من جانبهم، بارك علماء وخطباء المحافظة تشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة البلاد وفق الدستور والقوانين النافذة.

ونوهوا بدور المثقفين إلى جانب دورهم كعلماء وخطباء في التعبئة لمواجهة العدوان ومرتزقته وتعرية جرائمه ورفع جهوزية الشعب ومعنوياته للقيام بواجبه الديني والوطني.