الأسد: هجوم القوات الأمريكية على موقع القوات السورية كان متعمداً

أكد الرئيس السوري بشار الأسد بأن هجوم القوات الأمريكية على موقع القوات السورية في دير الزور كان متعمداً.

وقال الأسد في مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس″  بإن استهداف القوات السورية في دير الزور لم يكن حادثاً ارتكبته طائرة واحدة ولمرة واحدة. بل شارك في الهجوم أربع طائرات استمرت بمهاجمة موقع القوات السورية لمدة أكثر من ساعة تقريباً أو أكثر ما يؤكد أن الهجوم كان متعمداً.

وأضاف الأسد أن الحرب في سورية ستستمر طالما ظلت جزءاً من صراع إقليمي ودولي، وأضاف أن إمكانية خسارة منطقة في الحرب واستعادة أخرى وارد.

من جهةٍ أخرى، نفى الأسد الاتهامات بأن الطائرات السورية والروسية هاجمت قافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب، وقال إنه حدث نفت حصوله الأمم المتحدة أيضاً  مؤكداً أنه ليس لدى السلطات السورية أي مصلحة في هذا الهجوم لأنه يخدم ما يسمى الإرهابيين.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن المجموعات المسلحة قد صرحت علناً أنها لن تلتزم بوقف إطلاق النار، وهذه ليست المحاولة الأولى للوصول إلى وقف العمليات في سوريا.

وأوضح الأسد أن المحاولة الأولى كانت في فبراير الماضي، محملاً الولايات المتحدة مسؤولية فشلها، مضيفاً أن الأخيرة ليست صادقة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

إلى ذلك  أجاب  الرئيس السوري  بشار الاسد عن سؤال بخصوص اتهام الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية، قائلاً  إن أول مرة استخدم فيها الكيميائي في سوريا كان في حلب منذ أكثر من 3 سنوات، وكانت دمشق قد دعت آنذاك الأمم المتحدة إلى إرسال خبراء للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة هي التي اعترضت وعارضت ذلك الإجراء والسبب هو أنه إذا أُجريت التحقيقات فستكشف عن من استخدم هذه الأسلحة ولن تستطيع اتهام الجيش السوري بذلك.