نقابة المحاميين اليمنيين تدين قطع طريق وخطف المحامي المرتضى

أدانت نقابة المحامين اليمنيين –فرع صنعاء بشدة ما تعرض له الأستاذ المحامي/ عبدالرب المرتضى من جرائم قطع طريق واختطاف وحجز حرية وتهديد مساء يوم أمس الاثنين 11 مارس 2013م على يد مجموعة مسلحة في منطقة الجراف الأسفل مديرية خمر طريق صعده العام.
وتؤكد النقابة وقوفها بحزم ضد هذه الجريمة المتسمة بالصلف والعتو والتحدي للنظام والقانون والدولة وعزمها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة بالقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل.
وقد ورد في البلاغ المقدم من الأستاذ المحامي بأنه تعرف على بعض الجناة منهم يحيى العنسي وجبران عبدالله القبيلي وآخرين حسب البلاغ.
وأمام هذه الجريمة فإن النقابة تطالب رئيس الجمهورية والنائب العام ووزير الدفاع ووزير الداخلية إلى الاضطلاع بواجباتهم تجاه هذه الجريمة النكراء عبر التوجيهات الصريحة بضبط الجناة أياً كانوا وإحالتهم إلى القضاء للتحقيق والمحاكمة.
كما دعت النقابة كافة المنظمات الحقوقية والمدنية والجماهيرية والنقابات ووسائل الإعلام إلى الوقوف معها للوصول إلى هذه المطالب لمشروعه العادلة، منوهة إلى أن التساهل في هكذا أمر سيكون سبب لتصعيد لا تتحملها الأوضاع السياسية في البلاد.
والله من وراء القصد.
نقابة المحامين اليمنيين – فرع صنعاء
الثلاثاء: 12 مارس 2013م