الجيش السوري يحبط هجوما تكفيريا ويعثر على مخازن أسلحة شرق حلب

أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة السورية هجوما اليوم الثلاثاء  "لداعش" باتجاه قرية نصر الله شمال الكلية الجوية في منطقة دير حافر نحو 52 شرق مدينة حلب.

وبحسب وكالة سانا نقلا عن مصدر عسكري قوله  بان حامية الكلية الجوية، “اشتبكت مع مجموعات تكفيرية تابعة لتنظيم "داعش هاجمت قرية نصر الله انطلاقا من منطقة رسم الكما” في منطقة دير حافر.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات انتهت “بإحباط الهجوم التكفيري والقضاء على عدد من التكفيريين وتدمير 3 سيارات دفع رباعي لهم”. مشيرا  إلى أن مدفعية حامية الكلية الجوية دمرت أمس 6 آليات تابعة لـ“داعش” في محيط الكلية.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات تكفيرية للتسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء ومنع تهريب الأسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.

من جهة أخرى عثر الجيش السوري على مخازن تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة شرق حلب تكفي لعامين من القتال.

وبحسب وكالة  تسنيم  نقلا عن  مصدر عسكري قوله بان الأسلحة التي عثر عليها الجيش السوري داخل الأحياء الشرقية، كانت تكفي المجموعات التكفيرية مدة سنتين لتقاتل بها الجيش السوري من دون أن تتلقى إمدادات أخرى، لافتا إلى أن ذلك يشكّل دليلاً على أن تلك المجموعات هربت، بفعل ضربات الجيش السوري الذي لم يترك مجالاً للاستفادة من هذا الكم الهائل من الأسلحة.

وأضاف المصدر: " بأنه تم العثور على أسلحة متطورة جداً وصواريخ متنوعة أغلبها أمريكية الصنع إضافة إلى أسلحة "إسرائيلية" منها صواريخ "تاو".

إلى ذلك أكد المصدر بأن الجيش مشط منطقة "تل الزرازير" بالكامل  " لافتا إلى أن الجيش السوري فكّك كل العبوات التي كانت موجودة داخل مدرسة كان التكفيريون قد اتخذوا منها مقراً لهم، وأنشأوا فيها سجناً ومستودعاً للذخيرة.