عقب أحداث المعلا والمنصورة احتجاجات بقاعة مؤتمر الحوار الوطني تنادي بثورة الجنوب

عمت قاعة مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء اليوم الأربعاء احتجاجات غاضبة بعد أن ردد عدد من الجنوبيين إلى أمام المنصة الرئيسية للمؤتمر مرددين شعارات ثورة ثورة ياجنوب وارحل ارحل ياوحيد وذلك في حين كانت قوات أمنية تطلق النار بكثافة وسط شوارع عامة بمدينة عدن وهو ماخلف عدد من الجرحى .
وجاء هذا الاحتجاج عقب ورود أنباء من عدن إلى المشاركين في المؤتمر تفيد بتنفيذ قوات الأمن اليمنية والجيش لعملية اقتحام لعدد من شوارع المدينة وسط إطلاق نار كثيف في المنصورة والمعلا الأمر الذي خلف جرحى احدهم حالته حرجة .
وردد المحتجون من أبناء الجنوب المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني هتافات مناوئة لحاكم مدينة عدن السيد “وحيد علي رشيد”  مطالبين برحيله وردد آخرون هتافات “ثورة ثورة ياجنوب”  وهو الهتاف الرسمي للحراك الجنوبي وانسحب لاحقا آخرون من الجلسة فيما واصل آخرون مشاركتهم فيها.
وتأتي هذا الاحتجاجات رداً على السياسات التي يمارسها محافظ عدن السيد وحيد علي رشيد الذي يتهم بانه يدير اعمال قتل تمارسها قوات الامن والجيش اليمنية بحق متظاهرين جنوبيين كان ابشعها ماحدث في الـ 21 فبراير الماضي حينما قتل مالايقل عن 6 متظاهرين برصاص قوات الامن اليمنية .