يوم دام في الحديدة.. مواجهات دامية بين الحراك وقوات الأمن تسفر عن قتلى وجرحى

تعيش محافظة الحديدة اليوم على صفيح ساخن من الأحداث والمواجهات المسلحة شملت عدة حارات في المدينة ، وتشهد إضافة إلى حملة اعتقالات واسعة تقوم بها قوات الأمن ، فقد اندلعت مواجهات عنيفة ظهر اليوم بين قوات الأمن و محتجين في أحياء مدينة الحديدة أدت إلى سقوط جرحى وقتلى ، وذكر شهود عيان أن المواجهات تدورحاليا في باب مشرف و حي الفضالية وحارة اليمن والكورنيش ولا زالت قوات الأمن المركزي تحصر حارة اليمن وتقوم بإطلاق النار عشوائيا وأن خمسة قتلى وعدد آخر الجرحى سقطوا في الاشتباكات الدائرة هناك.
وذكرت مصادر خاصة بأن وتقوم قوات الأمن بحملة ملاحقات و اعتقالات واسعة تستهدف ناشطين داخل الحارات و المنازل بالمدينة.
وخلافا ً لما ذُكرعن استقالة محافظة الحديدة فقد نقلت صحيفة الوسط نفي مصدر مقرب عن محافظ الحديدة صحة استقالة المحافظ عطية إلا أن مصادر أخرى ذكرت أن المحافظ قدم استقالته إحتجاجا على عدم الإستجابة لأوامره التي تقضي بعدم قمع مسيرات الحراك التهامي ومهاجمة حارة اليمن وملاحقة الناشطين ، وذكرت مصادر خاصة لــ"الرابط" أن 45 طقما عسكريا تحركت مساء اليوم لقمع مسيرة مطلبية حاشدة خرجت اليوم رافعة المطالب الحقوقية و الثورية التي يطالب بها ابناء محافظة الحديدة منذ شهور.
وقد وجه أبناء الحديدة مناشدات الى الجهات المعنية و القوى الوطنية المسارعة في انقاذ الحديدة من موجة العنف العارمة التي تجتاح شوارع المدينة و التي تثير الرعب في الحارات و المنازل ، مطالبين بإقالة مدير امن الحديدة الذي يقف وراء ما يحدث.
على صعيد متصل سقط نحو 50 جريحا في اشتباكات بين الطلاب داخل الكلية البحرية بالحديدة على خلفية حساسيات مناطقية بين طلاب انقسموا الى شماليين وجنوبيين .
وأطلق ضباط في الكلية الرصاص في الهواء في محاولة لفض الاشتباكات ، لكن العراك استمر بين الطلاب بالهراوات والعصي لساعتين حتى وصلت تعزيزات من قوات مكافحة الشغب و(الأمن المركزي سابقاً)، والشرطة العسكرية، وتتمكن من فض الاشتباكات بالقوة، وإلقاء القبض على عدد من الضباط والأفراد، ونقل المصابين إلى المستشفى العسكري.
وأكد مصدر في المستشفى العسكري بالحديدة أن المصابين الذين وصلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج يتجاوز عددهم 50 جريحا، بعضهم أصيبوا إصابات خفيفة وعدد منهم إصاباتهم متوسطة.