"جاكيت" عجيب يحتال على شركات الطيران ويختصر الوقت في المطارات

تمكن رجل وزوجته في استراليا من ابتكار سترة عجيبة (جاكيت) تغني عن حقيبة السفر، وتمكن الشخص من الاحتيال على شركات الطيران بخصوص الحمولة والأمتعة والحقائب والوزن الزائد، كما أنه يقلل من الإجراءات الأمنية التي يخضع لها المسافر في المطار ويهدر فيها وقتاً طويلاً.

 

ونقل موقع «مشابل» الأمريكي عن الزوجين الاستراليين أنهما حاولا عبر «سترة المطار» التخفيف من متاعب السفر من خلال التخلص من هم حمل الأمتعة.

 

ووفقا للزوجين فإن السترة قادرة على حمل ما يصل إلى 13.5 كيلوغرام بجيوبها الـ14، ويمكن تحويلها إلى حقيبة تقليدية أيضاً، ما يعني أن من الممكن ارتداء «الجاكيت» في حال لم تسمح شركة الطيران للمسافر حمل الكثير من الأمتعة، أو أنها تريد تغريمه نظير الوزن الزائد، أو في حال كانت الشركة تتقاضى رسوماً مالية نظير الحقائب التي يتم تحميلها على متن الطائرة.

 

وتحتوي السترة جيوبا قابلة للانفصال، ومع بعض التخطيط الدقيق، قد تكون قادرة على تحسين تجربة السفر بدرجة كبيرة، فيمكنك أن تضع مثلا شاحن هاتفك في أحد هذه الجيوب المنفصلة.

 

وقال صانعا السترة إنها يمكن أن تحمل جهاز كمبيوتر محمول، وزوجين من الأحذية، وزوج من الجينز، وثلاثة تي شيرتات، وزوجين من السراويل والملابس الداخلية وسترة خفيفة، وفستانا، وكيس سوائل، ومحفظة، وهاتفا وجواز السفر. ويمكن ارتداء السترة بثلاث طرق مختلفة، تتوقف على ما تحمله من أمتعة في رحلتك، وهناك أيضا سترات للربيع والصيف، ومعاطف شتاء دافئة، وكل ذلك لونه أسود.

 

وأضاف مخترعا السترة أنه أثناء اختبارها في المطار، وضعوا كل ما يحملونه بها، ثم مرروها على الأمن في هيئة حقيبة عادية، وبعد المرور من التفتيش تم ارتدائها ثانية، ما يعني أنهم نجحوا في خداع شركة الطيران التي تفرض في العادة قيوداً صارمة على الأوزان الزائدة والحقائب الاضافية.