الناشطة اليمنية بشرى المقطري تفوز بجائزة دولية جديدة

فازت الكاتبة و الناشطة اليمنية بشرى المقطري بجائزة دولية جديدة نظير نشاطها الحقوقي في اليمن , وذكرت الناشطة المقطري انها تسلمت أمس في جاليري ثاليوم الجائزة قادة من أجل الديمقراطية وهي جائزة من مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط وقد سبق وأن أخذ هذه الجائزة الصحفي المصري ابراهيم عيسى والصحفية الأمريكية روكسانا سابيري.
بشرى المقطري اهدت الجائزة الى المفكر السياسي الدكتور ياسين سعيد نعمان والصحفي خالد سلمان وفقيد الديمقراطية الصحفي عبد الحبيب سالم.. والى اسرتها الصغيرة التي قالت انها دعمتها في أقسى الظروف ولكل الاصدقاء والزملاء والرفاق.
وتمنت بشرى المقطري في تعليق على صفحتها بالفيسبوك ان تظل الصوت المعبر عن البسطاء .
واضافت " اتمنى ان اكون صوتكم الذي لن تقهره ماكينة التكفير والتشهير والقذف التي تطحن عظامي منذ سنوات.. آمل أن أكون كما أنا دائماً .. منحازة لوجعكم وأحلامكم حتى أموت ".
وكانت بشرى المقطري قد حصلت في يناير الماضي على جائزة ''فرانسواز جيرو''، في مجال الدفاع عن الحريات. وأعلنت المقطري اثر تسلمها الجائزة في باريس أنها تهدي الجائزة إلى روح الزعيم الاشتراكي جار الله عمر الذي اغتيل على يد متشدد يمني في 2002 وإلى مواطنتها الكاتبة أروى عبده عثمان وإلى أسرتها التي وقفت إلى جانبها.