مناقشة دور رجال الأعمال والغرفة التجارية في توفير احتياجات المواطنين واستقرار السوق بمحافظة إب

ناقشت أمسية رمضانية بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح دور رجال المال والأعمال والغرفة التجارية في توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية و الحفاظ على استقرار السوق .

 

واستعرضت الأمسية التي ضمت رجال الأعمال ، الشخصيات الاجتماعية ، عقال الحارات ، الجمعيات الخيرية ، النقابات وعدد من المغتربين احتياجات المحافظة من المواد الغذائية والاستهلاكية ودور التجار في الحفاظ على استقرار السوق و أسعار السلع ومراعاة الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

 

وتطرقت الأمسية إلى دور الشخصيات الاجتماعية ، عقال الحارات والنقابات في مساندة الجهود الحكومية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وخدمة قضايا المواطنين ، كما تطرقت إلى عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بالأوضاع الخدمية ، التنموية والإدارية بالمحافظة و أهمية تضافر جهود الجميع لتحصيل الواجبات الزكوية .

 

وفي الأمسية أكد المحافظ صلاح أهمية أن يضطلع الجميع بمسئولياتهم تجاه أبناء المحافظة و ترسيخ قيم التسامح والتكافل الاجتماعي والاصطفاف الوطني و توحيد الصف في مواجهة العدوان الغاشم الذي استهدف كل مقدرات ومكتسبات الوطن وتجرد من كل القيم الإنسانية .

 

وأوضح أن ثبات وصمود الشعب اليمني خلال هذه المرحلة كفيل بإفشال كل المخططات والمؤامرات التي تُحاك ضد الوطن وفي مقدمتها العدوان والحصار ، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر .

 

وجدد المحافظ عبد الواحد صلاح التأكيد أن محافظة إب ستظل نموذجاً في التآخي والأمن والسلام والحفاظ على النسيج الاجتماعي بفضل وعي أبنائها ووجهائها وعلمائها الأجلاء .

 

وقال : " إن أبناء إب الأوفياء بذلوا معنا ومع كل الخيرين جهودا كبيرة لأن تكون إب محافظة السلام ومتنفس للمتضررين من سعير العدوان وستظل محافظتنا تقدم صورة مشرفة لدورها الوطني والأخلاقي نحو الوطن وأبنائه وتماسك الجبهة الداخلية " .

 

وأشار محافظ إب إلى أن المحافظة تشهد حاليا نهضة معمارية ونشاطاً تجارياً وافتتاح منشآت صحية ، تعليمية وسياحية وغيرها ، داعياً التجار إلى سرعة دفع الزكاة المستحقة عليهم إلى مكاتب الواجبات في مختلف مديريات المحافظة كونها واجب ديني لايجوز التهاون فيه أو الامتناع عن إخراجه.

 

وثمن صلاح الجهود التي بذلت لتقديم الدعم والمساندة للنازحين من مختلف المنظمات والفرق التطوعية والمبادرات الشبابية .

 

فيما أكد المشاركون في الأمسية وقوفهم صفاً واحداً في التصدي للعدوان على الوطن ، مشيرين إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة وربوع الوطن .

 

حضر الأمسية وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري ، الدكتور أشرف المتوكل ، راكان النقيب ، حارث المليكي ، قاسم المساوى وعدد من مدراء عموم المكتب التنفيذي المعنيين ومدراء المديريات.