استمرار مسلسل التفجيرات التي تستهدف النفط والكهرباء

تتزايد الإعتداءات التخريبية التي تستهدف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء في مناطق مختلفة من محافظة مآرب ، فقد تكررت الإعتداءات  خلال اليومين الماضيين بشكل ملفت ، ويقابل ذلك تقاعس الأجهزة الأمنية عن القيام بواجبها وتحمل المسؤولية في ملاحقة العناصر التخريبية وتقديمهم إلى العدالة لينالوا الجزاء العادل.
وبعد تعرضها لإعتداء تخريبي مساء أمس أعلن مصدر حكومي مسؤول ان محطة مأرب الغازية عادت للخدمة مساء اليوم بعد تعرضها لاعتداءات تخريبية تسببت في توقف الدائرة الثانية من خطوط نقل التيار الكهربائي من محطة مارب الغازية.
ونقل موقع "الثورة نت" عن المهندس عبدالرحمن سيف عقلان مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بأن محطة مأرب الغازية عادت إلى الخدمة الساعة الخامسة مساء اليوم بعد أن تم إعادة خطوط نقل الدائرة الاولي " مأرب – صنعاء".
ومع عودة محطة مأرب الغازية للخدمة والعمل بكامل طاقتها التشغيلية، لا  يزال التيار الكهربائي مقطوعاً عن عدد من مناطق العاصمة صنعاء، و مدن أخرى يمنية.
وكانت الدائرة الثانية من خطوط نقل التيار الكهربائي من محطة مارب الغازية قد خرجت عن الخدمة عصر أمس الأحد اثر اعتداء قالت كما تحدثت مصادر حكومية.
وأشارت المصادر إلى أن  مسلحون اقدموا على ضرب على أبراج الكهرباء في منطقة ال شبوان ما ادى الى خروج الدائرة الثانية عن الخدمة ، وتحميل التيار الكهربائي على الدائرة الاولى.
وعلى صعيد الإعتداءات التخريبية التي تستهدف الكهرباء والنفط ، تعرض أنبوب النفط في محافظة مأرب لتفجير نفذه مسلحون  في وقت سابق من صباح اليوم وهو الإعتداء الثاني على الأنبوب خلال 48 ساعة
وقال مصدر المحلي أن أنبوب النفط تعرض للتفجير في منطقة العرقين بوادي عبيدة ما أدى إلى اشتعال النيران وتوقف ضخ الأنبوب.
وكان أنبوب النفط الذي يمر في منطقة وادي عبيدة قد تعرض لتفجير تخريبي بداية الشهر الجاري من قبل رجال قبائل مسلحين في منطقة آل رقيصان في الكيلو 39 بوادي عبيدة ما ادى الى اشتعال النيران وتوقف ضخ النفط  ، وكان قد تعرض أنبوب النفط في مأرب لأكثر من أربع عمليات تفجير منذ الشهر الماضي في الدماشقة وصرواح من محافظة مارب.
من جهته أكد رئيس الجمهورية في الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء والتي ترأسها الرئيس هادي قد أكد ان ما تتعرض له خطوط التوليد الكهربائي وأنابيب النفط من تخريب هو عمل أجرامي متعمد وقال  إن ذلك سوف يزيدنا اصرار على المضي نحو تحقيق الغايات الوطنية المنشودة ونوجه الجهات القضائية والضبطية بالعمل على ضبط هؤلاء المخربين الذين يتسببون بأضرار بالغه على مستوى الوطن كله وبحجج واهية يرتكبون الاخطاء الفاحشة والإجرامية ولا بد من ملاحقتهم حتى ينالوا جزائهم العادل والرادع الذي يحفظه الشرع والقانون.