عمران : لقاء موسع تحت شعار التعبئة العامة.

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران اليوم ، لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين  والشخصيات الاجتماعية تحت شعار ” التعبئة العامة لمواجهة العدوان مسؤولية الجميع ،،

وفي اللقاء  الذي حضره وزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي والمحافظ الدكتور فيصل جعمان  ووكلاء وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ علي المطري والشيخ صالح الخولاني ..
أكد امين محلي المحافظة صالح المخلوس  أهمية دور العلماء في توعية المجتمع للاصطفاف في مواجهة العدوان .. مثمنا موقف العلماء الرافض للعدوان وما يرتكبه من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته وبناه التحتية .

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم العلامة صالح الخولاني على ضرورة توحيد الصفوف ولم الشمل لتعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب اليمني.
وتطرق العلامة الخولاني الى  أهمية الدور المجتمعي في الحشد والتعبئة وتعزيز الجبهة الداخلية من خلال اللقاءات المستمرة والدائمة  لإفشال مخططات العدوان الرامية لتدمير الوطن ونهب ثرواته .

فيما شدد العلامة على العديني شيخ السنة بمحافظة عدن على أهمية توعية المجتمع بالمشاركة في مواجهة الإشاعات والأكاذيب التي تبثها قوى الظلال و العدوان ومرتزقته . مؤكدا أن الجميع في خندق واحد وعلى الجميع تقع مسؤولية الحفاظ علی الأمن والإستقرار ورفد الجبهات بالمال والرجال. 
وأشار وكيل وزارة الأوقاف الشيخ علي المطري الى أن المعركة مع العدوان السعودي وتحالفه ومرتزقته قبل أن تكون معركة عسكرية هي معركة وعي وثقافة.. مؤكداً أن الانتصار المحتوم مرهون بزيادة مستوى الوعي الوطني لدى كل شرائح المجتمع..
 وأشاد بمستوى التماسك والترابط في ما بين القوى الوطنية الداخلية التي سطرت ملاحم تاريخية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته..  وهو التماسك الذي عزز عوامل  الانتصارات الساحقة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات على العدو ،و  استمرارية الصمود التاريخي لليمنيين..

فيما حث العلامة مقبل الكدحي خطيب جامع الصالح ، العلماء والخطباء والمرشدين على القيام بدورهم في تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن ومواجهة العدوان. مؤكدا أهمية تعزيز الجبهة الداخلية وإفشال مؤامرات الأعداء .

 البيان الختامي للقاء الموسع  دعا كافة ابناء الشعب اليمني الى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال  وتفعيل وثيقة الشرف القبلية بكافة بنودها  ومخرجات  اللقاء الموسع  لحكماء وعلماء اليمن ..

 وثمن البيان صمود القوة الصاروخية  لتدشينها مرحله مابعد الرياض  وصمود الجيش واللجان الشعبية.
 وحذر البيان وبشدة عن اي مبادرة تكون على حساب سيادة الوطن وتضحيات الشهداء  والجرحى  وصمود المجاهدين وصبر وثبات هذا الشعب  العظيم .


 كما أدان البيان الختامي للقاء الموسع  المجزرة البشعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان الامارتي بذبح الأسرى  ودفن البعض منهم أحياء  داعيين كل ابناء الشعب اليمني  لمواجهة هذه الشرذمة المارقة عن الدين والوطن ..

 حضر اللقاء  مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد عبد الله حسين البحيري وعدد كبير من العلماء والشخصيات الاجتماعية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية .