تفاصيل هامة حول "الطفلة المعجزة"

أفاد مصدر في مستشفى البتول التعليمي في ديالى، الأحد، بارتفاع طلبات تبني "الطفلة المعجزة" الى أكثر من 30 طلبا لعوائل من داخل وخارج البلاد، مؤكدا أن خمس عوائل بغدادية وصلت الى المستشفى وهي مصرة على تبنيها.

 

وقال المصدر بحسب السومرية نيوز: إن "عدد طلبات تبني الطفلة الرضيعة التي عثر عليها قبل يومين في ارض زراعية في محيط ب‍عقوبة وهي في حالة يرثى لها ارتفعت الى أكثر من 30 طلبا من عوائل تسكن داخل العراق وخارجه"، مبينا أن "العدد يتصاعد لان بعض العوائل تقدمت بطلبات مباشرة للقضاء باعتباره جهة الاختصاص بملف التبني".

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "خمس عوائل بغدادية وصلت، اليوم، الى مستشفى البتول التعليمي وهي مصرة على تبني الطفلة المعجزة، ما دفع الإدارة الى إفهام العوائل باليات التبني وإنها ليست الجهة المختصة بالأمر بل القضاء وهناك مسار محدد لهذا الإطار".

وبين المصدر، أن "الطفلة أصبحت مقصدا لزيارات لا تنتهي لمسؤولين وناشطين عبروا بطرق شتى عن تضامنهم مع وضعها الإنساني"، لافتا الى أن "إدارة مستشفى البتول وفرت كل مستلزمات الطفلة وهي تحت رعاية فريق طبي مختص".

 

وكانت مفرزة أمنية عثرت على طفلة رضيعة في ارض زراعية قرب بعقوبة قبل يومين أثارت جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي وأطلق عليها "الطفلة المعجزة" لبقائها ساعات طويلة على قيد الحياة رغم وجود الحيوانات المفترسة والحشرات الضارة التي التهمت جزء من جسدها.