أبناء محافظة إب يحييون ذكرى ولاية الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجه .

نظم أبناء محافظة إب اليوم مهرجان انشادي وخطابي وعرض عسكري لوحدات من الجيش واللجان الشعبية والاجهزة الامنية احتفاءا بعيد الولاية لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجه .

وفي المهرجان الذي حضره المشرف العام لمحافظة إب صالح حاجب ووكلاء المحافظة ووكلاء المحافظة والقيادات الامنية والعسكرية القى حسام القطابري مسؤول الوحدة الثقافية كلمة المناسبة اوضح فيها اهمية الاحتفال بهذا اليوم ومعنى الولاية وكيف يحاول بعض الموتورين تشويه هذا المعنى الاسلامي الذي كانت ولازالت امة محمد بن عبدالله بأمس الحاجة اليها للخروج من حالة الذل والاستضعاف والاستعمار للغرب والامريكان .
واشار الى ان المحاولات كانت مستمرة في صرف الامة عن الاحتفال بهذا اليوم والعودة الى الطريق القويم ولكنهم فشلوا بفضل وعي ابناء الامة بشكل عام واليمنين على وجه الخصوص .

والقى الشيخ احمد شبيل كلمة عن علماء إب اورد فيها حديث الولاية وشرح معناه ومقصده وما كان يهدف اليه الرسول الاعظم من هذه الولاية للامام علي حتى لا تنحرف الامة ؛ لافتا الى اهمية ان تعود الامة الى تعاليم الرسول الاعظم في مختلف شؤون حياتها وفي مقدمتها الولاية للامام علي كرم الله وجه واعلام الهدى من بعده من ميزهم الله بالتقوى والايمان والحرص على هذه الامة التي تتعرض اليوم لابشع مؤامرة تستهدف بقاءها وكيانها .

وقدم في المهرجان العديد من القصائد الشعربية لعدد من شعراء محافظة إب تناولت هذه الشخصية العظيمة ومكانتها في الاسلام وضرورة ان تحرص الامة على التزام توجيهات الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى اله خاصة فيما يتعلق بولاية الامام علي كرم الله وجه وأعلام الهدى من بعده ؛ كما قدم المنشد عدي السفياني عددا من الاناشيد التي الهبت حماس الجماهير المتواجدة في الاستاد الرياضي وسط مدينة إب .