لاريجاني: تصريحات الرئيس الأمريكي تضر بمكانة الأميركيين وسمعتهم

 أكد رئيس البرلمان الإيراني، اليوم الجمعة، أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تضر بمكانة الأميركيين وسمعتهم، مشددا على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترصد كل المواضيع بطمأنينة وستتخذ قراراتها وفقا لمصالح الشعب.

ولدى وصوله إلى مطار سان بطرسبورغ للمشاركة في الاجتماع السابع والثلاثين بعد المائة للجمعية العامة لاتحاد البرلمانات العالمي، قال علي لاريجاني: إن المشاركة في مؤتمرين هي من أهداف المشاركة في الاجتماع الـ137 للجمعية العامة لاتحاد البرلمانات العالمي، أحدهما مؤتمر يعقد يوم غد بشأن التعاون الأمني، يشارك فيه رؤساء البرلمانات المتواجدون في روسيا، وهذا هو من الأمور التي تحظى باهتمامنا، بأن تتمكن دول المنطقة من إقرار علاقات أكثر تقاربا فيما بينها من اجل إرساء السلام والأمن، وبالطبع نحن نشارك كضيف خاص ولسنا عضوا فيه.

وأضاف لاريجاني: نظرا للظروف الفوضوية التي تواجهها المنطقة والساحة الدولية على مختلف الأصعدة، فإن المشاورات والمحادثات السياسية التي من شأنها أن توفر ظروفا أمنية مناسبة للعالم، تعتبر موضوعا هاما يلفت انتباه الساسة.

ورأى رئيس مجلس الشورى الإسلامي أن إجراء محادثات مع مسئولي روسيا والدول الأخرى المشاركة في هذين المؤتمرين، تفسح المجال أمام إيران لتستفيد من هذه الأجواء في عدة مجالات بما فيها التعاون الاقتصادي الثنائي.

وأكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي، أننا نرصد المواضيع بدقة وسنتخذ القرار المطابق لمصالح الشعب، ولكن لا نعتقد أن الاضطراب الذي تدعيه وسائل الإعلام أحيانا له أساس من الصحة، لأن هذا النوع من التصرفات المرحلية والطارئة التي يندفع إليها المسئولون الأميركيون، قد يكون لها ردود واضحة، ومن الممكن الحديث عنها في فرص مناسبة، وهي ليست بتصريحات هامة كثيرا.