المفتش العام يوجه بتشكيل لجان من المختصين للبت في ملفات المحتجزين في مراكز الشرطة

وجه المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد اليوم الثلاثاء بتشكيل لجان من المختصين للاطلاع على ملفات المحتجزين في مراكز الشرطة لتصنيفهم ومعرفة من تجاوز مدة الحجز القانوني للتعجيل بإخلاء سبيله.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء المؤيد مع عدد من ضباط جهاز المفتش العام لإدارة أمن الوحدة ومركز شرطة المجمع الصناعي وإدارة أمن منطقة الصافية بأمانة العاصمة وذلك للاطلاع على سير العمل الأمني ومستوى الانضباط وأوضاع السجناء المحتجزين في المناطق والمراكز، مستمعا إلى شكاوي المحتجزين .

وعبر المفتش العام عن أسفه لتأخر إجراءات النيابة والقضاء وعدم البت في قضايا السجناء مما أدى إلى تراكم السجناء في البحث الجنائي ومراكز الشرطة بشكل يفوق الطاقة الاستيعابية للأماكن المخصصة للحجز، وانتشار الأمراض بينهم وحدوث عجز في التغذية والمستلزمات الطبية.

هذا وقد وجه اللواء المؤيد المختصين بالتأكد من الوضع الغذائي والصحي للسجناء والرفع بالإشكاليات وكذا المخالفات ليتم معالجتها ،كما وجه مراكز الشرطة بعدم إبقاء السجناء بعد تجاوز فترات الحجز لهم، والتعجيل بتحويل من استكملت إجراءات التحقيق معه من المحتجزين إلى النيابات المختصة.

وأكد اللواء المؤيد أن قيادة وزارة الداخلية ستتخذ الإجراءات الصارمة إزاء كل من يرتكب المخالفات والتجاوزات من منتسبي وزارة الداخلية .. لافتا إلى ضرورة التفاعل الإيجابي مع مركز الشكاوى ١٨٩.

وفي السياق زار المفتش العام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتقى مدير عام الإدارة العميد ماجد القايفي وعدد من ضباط وأفراد مكافحة المخدرات وناقش خلال اللقاء سير العمل وسبل تطويره، والصعوبات التي تواجه العمل وتنفيذ المهام، كما تم استعراض الإنجازات التي حققها رجال المكافحة.