3 قتلى بالعاصمة و تعزيزات عسكرية في شارع بغداد

اندلعت إشتباكات عنيفة ظهر اليوم السبت في شارع بغداد وسط العاصمة اليمنية صنعاء بين مسلحين قبليين وجنود قسم شرطة المجمع الصناعي القريب من مستشفى المتوكل.
وقتل شخصان على الأقل في الإشتباكات بينهم ضابط أمني وأصيب أخرون.
وقالت مصادر خاصة لـ "وكالة اليمن الإخبارية"  نقلا عن شهود عيان بأن مشادات كلامية حدثت بين ضابط البحث و شقيق نائب مدير قسم المجمع الصناعي" سام العبسي" وبين مسلحين قيل أنهم يتبعون الشيخ ماجد الذهب وعلى إثرها أطلقوا عليه النار وأردوه قتيلاً أمام سوق القات في شارع بغداد.
وأضافت المصادر بان جنوداً كانوا يرافقون الضابط الأمني قاموا بالرد فورا وقتلوا أحد المسحلين الذي يعتقد أنه القاتل مما تسبب في اشتباكات عنيفة بين الطرفين أدت الى إثارة الهلع والخوف في أوساط العامة ، كما أدت الإشتباكات إلى اصابات بين الطرفين وإغلاق الشارع  الذي يقع وسط العاصمة صنعاء.
ووفقا للمصادر فقد أغلق المسلحون والجنود شارع بغداد وأحرقوا الاطارات ومنعوا مرور المركبات ، فيما شهد العديد من أصحاب المحلات التجارية يغلقون محلاتهم.
ووصلت تعزيزات أمنية بعد نحو ساعة من قطع الشارع , غير أنها فشلت في فتح الشارع ويُسمع إطلاق نار كثيف حالياً "الثامنة من مساء اليوم"
وتخوفت المصادر من وقوع مواجهات بين الجنود والمسلحين الذين يتبعون "الشيخ ماجد الذهب" وينتشرون في شارع بغداد من الجهة الخلفية.
وشهد اليوم السبت انتشارا للمسلحين في مختلف شوارع العاصمة بلباس مدني ، منها في حارات بشارع الزراعة والقاع  ، إضافة إلى تواجد العشرات من المسلحين في منطقة فج عطان من ال طعيمان والتي تتنازع على قطعة أرض مع أخرين بالمنطقة.
وكانت قوة أمنية من مديرية السبعين بأمانة العاصمة وقوات الأمن الخاصة قد تمكنت من الدخول إلى منطقة "حدة" لإيقاف مواجهة مسلحة نشبت أمس بين جماعة من أهالي مأرب من جهة ، وأهالي قرية فج عطان من جهة أخرى ، على خلفية نزاع على ملكية قطعة أرض ، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين من طرفي النزاع .
وقالت الشرطة في أمانة العاصمة بأن القوة الأمنية التي تحركت إلى منطقة النزاع والتي تقع في حده ، تمكنت من إيقاف إطلاق النار بين الطرفين ، كما قامت بالسيطرة على قطعة الأرض المتنازع عليها ، مشيرة إن القوة الأمنية نقلت جثتي القتيلين وهما من جماعة أهالي مأرب إلى ثلاجة المستشفى ، وكذا إسعاف المصابين من الطرفين وعددهم أربعة .
الجدير بالإشارة إن نزاعات الأراضي تستهلك ما يزيد عن 50% من جهود أجهزة الشرطة ، سواء في أمانة العاصمة أو المحافظات الأخرى .