مسيرة الحرية "" عودة العز الى تعز"" انطلاق مسيرة العز من صنعاء باتجاه تعز

 

انطلقت من العاصمة صنعاء مسيرة العز باتجاه مدينة تعز، وذلك تأكيداً على استمرار الثورة اليمنية.

 

ويشارك في المسيرة الالاف من الثوار والشخصيات السياسية والحقوقية التي شددت على رفضها لاتفاق الرياض الذي كان يهدف الى وأد الثورة اليمنية لصالح مخططات واجندات سعودية واميركية.
واكد المشاركون على استكمال اهداف الثورة، موضحين أن مغادرتهم صنعاء اتت نتيجة القيود والمضايقات التي باتت تفرض عليهم بعد توقيع المبادرة.
هذا وسيصدر بيان مهم عن المشاركين عند الوصول الى مدينة تعز.
الى ذلك شهدت مدينة ذمار وسط اليمن تظاهرات حاشدة طالبت بطرد السفير الاميركي من صنعاء ومنع التدخلات الاميركية في شؤون اليمن وإنهاء وصايتها متهمين واشطن بالوقوف وراء تفجيرات مدينة زنجبار الدموية . الى ذلك تجمع آلاف الشباب يقبعون في سجون النظام منذ اندلاع الثورة.

 

نص البيان الصادر عن مسيرة الحرية "" عودة العز الى تعز""

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم ..
أكثر من عام مضى منذ اندلاع شرارة ثورتنا الشبابية السلمية التي واجهت قمع النظام الجائر وتحالفات القوى التقليدية ضد الثورة وشبابها وصمدت أمام التفاف القوى السياسية على المسار الثوري ومحاولة إعادة إنتاج النظام بتوقيع ( المبادرة الخليجية ) وتشكيل حكومة التفاف بالشراكة بين رموز سلطة ( علي عبدالله صالح الأحمر ) وبين ثلة تفتقد لأبسط مقومات الكفاءة من الموالين للقاء المشترك وذلك لتوليف نظام مشترك يعيد حالة العجز ومشهد الفساد والاستبداد الذي لون برماديته حياة المواطن اليمني لعقود من عمر الزمن ، حيث استهلت الحكومة تحركها بإصدار قانون الحصانة وتمكين الناهبين والقتلة من العودة إلى سدة القرار السياسي وشغل المناصب التنفيذية في الجهاز الحكومي ، وذلك بالتعاون مع مجلس نواب انتهت مدة تمثيله للشعب منذ بضع سنوات مضت ، بالإضافة إلى تصدير نائب رئيس النظام إلى الواجهة بانتخابات فاقدة لأبسط شروط ومقومات العملية الديمقراطية ، واليوم يتم التهيئة لما يسمى بالحوار ، ولكون تلك القوى على اطلاع بوجهة نظر الشباب في هذا الأمر فقد قامت بتلميع بعض شبابها المؤطرين في الأحزاب السياسية وتقديمهم للتحدث باسم شباب الثورة في السفارات والفعاليات والمحافل المختلفة.

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم ..
إن شباب الثورة ما زال متواصلاً مع نبض الثورة في الشارع يستشعر آلامكم ويتشاركها معكم ، ويقدر حجم التضحيات في سبيل الانتصار وتحقيق عدالة القضية بإرادتنا الثورية ، وإن مشهد الثورة اليوم بدأ يدخل طوراً جديداً من أطوار البذل والتضحية ، ويؤسس لوعي ثوري غير مسبوق في التاريخ النضالي لهذا الشعب العظيم ، و المتوجهة إلى تعز الثورة هي إحدى الفعاليات التي يراد بها استنهاض الهمة وتخليق الثورة بروح الشباب وعنفوانه ، وعليه فإننا نفند أهدافها بالتفصيلات الآتية :-
1- هيكلة المجتمع والخلاص من رموز الطغيان والفساد ومحو أشكال الجهوية والمشيخية المقيتة هي جزء من تطلعاتنا الثورية وسنعمل جاهدين على إزالة هالات القداسة التي تضفى على الشخوص والمتنفذين على حساب الوطن والمواطن ، وذلك لترميم الهوية الوطنية سعياً لخلق حالة تكامل وطني.
2- إسقاط النظام هدف ثابت يتحقق عند بلوغ الحرية ، والتغيير بموجبها لاختيار إدارة ثورية لقيادة التحول وبناء الدولة المدنية تستلهم الحس الوطني وتؤمن بالتغيير السلمي والشراكة الحقة مسنودة بالكفاءات والتأهيل الدائم للإنسان اليمني.
3- رفض التقاسمات السياسية والتخلص من ثقافة المحاصصة الضيقة التي أضنت شعبنا الصابر وقوضت آماله.
4- دعوة صادقة لكل شباب الثورة للاصطفاف الثوري والتأهب للمرحلة النضالية القادمة لتحقيق أهداف الثورة.
وختاماً .. تحية ثورية خالصة لكل رفاق النضال والثورة الذين عجز عن شراءهم تجار الذمم وكهنة السياسة ، والذين رفضوا الانحناء أمام كل محاولات التطويع والإخضاع ، وعهد الشهداء ما زال عالقاً في ذممنا ينتظر الوفاء له.

الخلود للشهداء .. المجد للثوار .. النصر للثورة والوطن ،،،

صادر عن شباب الثورة في مسيرة الحرية بتاريخ 8 مارس 2012 م

 

هذا وقد علمنا من الناطق الرسمي للمسيرة فضل العواضي بان المسيرة قررت المبيت اليوم في حزيز وسوف تواصل سيرها نحو مدينة تعز أم الثورة الشبابية الشعبية التي تعد بحق قلب الثورة النابض بحسب ما افادنا العواضي .