الافراج عن الصحفي عبد الإله حيدر شائع المعتقل في سجن الأمن السياسي

 
وجه اليوم الرئيس عبدربة منصور هادي بالافراج عن الصحفي اليمني عبد الإله حيدر شائع المعتقل في سجن الأمن السياسي منذ 16 أغسطس 2010 وافادت مصادر بأن اجراءات الافراج قد تمت.
وقال وكيل نقابة الصحفيين اليمنين سعيد ثابت سعيد (سبق وان التقت النقابة بالرئيس هادي قبل فترة  وتم الحديث معه عن قضية المعتقل عبدالاله حيدر  ووعد الافراج عن شايع في رمضان وتم تذكيرة بوعوده فتم الافراج عنه اليوم الثلاثاء)
الجدير بالذكر ان عملية الاعتقال والمحاكمة للمعتقل شايع كانت بضغوطات امريكية وأطلقت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير حملة دولية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي اليمني عبد الإله حيدر شائع, وتضمنت  الحملة توقيعات مليونية في رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عبر موقع الحملات الدولية آفاز.
وعبد الإله حيدر شايع (1977 م) صحفي متخصص في شؤون مكافحة الإرهاب نال شهرته لتغطيته عمليات الطيران الأمريكي في قرية المعجلة بمحافظة أبين عام 2009 وتم سجنه من قبل الحكومة في عهد الرئيس السابق.
تم اعتقاله في يناير عام 2011 بتهمة الإنتماء لتنظيم القاعدة و حكم عليه في 18 يناير 2011 بالسجن لمدة خمس سنوات في محاكمة وصفتها منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بالصورية.
أُدين عبد الإله حيدر شايع من قبل المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بتهم عدة، منها  الاتصال برجال مطلوبين، والانضمام إلى جماعة عسكرية، والعمل كمستشار إعلامي لتنظيم القاعدة