موكب استقبال النائب يحيى الحوثي من قبل قوات مكافحة الارهاب في مطار صنعاء

في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم  اطلقت قوات مكافحة الارهاب النار على بعض السيارات المرافقة لموكب استقبال النائب البرلماني يحيى بدر الدين الحوثي بعد لجوء سياسي دام ثمان سنوات بدولة المانيا .
مع العلم ان السلطات اليمنية قد اسقطت الاحكام الصادرة بحقة بتوجيهات من رئيس الجمهورية لاستقبال النائب وعضو مؤتمر الحوار يحيى الحوثي  اخذ تصريح لاستقبال النائب يحيى الحوثي في صالة التشريفات بالمطار من السلطات اليمنية .
وفور مغادرة الموكب من ساحة الذي المطار اطلقت قوات مكافحة الارهاب النار على من تبقى من السيارات المرافقة للموكب مما اضطر افراد الشرطة العسكرية المصرح لها رسميا بمرافقة نائب رئيس مؤتمر الحوار ورئيس المكتب السياسي لانصار الله بالرد عليهم  .
فتدخل بعض المشائخ  منهم الشيخ الشبواني والشيخ مبارك المشن لايقاف تبادل اطلاق النار  واطلاق من احتجزتهم قوات مكافحة الارهاب .
يذكر أن النائب يحي بدر الدين الحوثي كان قد غادر اليمن قبل سنوات وطلب اللجوء السياسي في المانيا بسبب تداعيات حرب صعدة, وعاد الي اليمن بموجب ضمانات من الرئيس هادي للمشاركة في مؤتمر الحوار بعد تعيينه عضواً فيه, الا أن طريقة استقباله ستثير الكثير من التساؤلات حول مدى التزام السلطات اليمنية بالوعود التي قطعتها للحوثيين بتأمين أعضائهم وقياداتهم المشاركين في الحوار الوطني.