إعدام 51 جندياً وضابطاً في الجيش السوري بخان العسل

المرصد السوري لحقوق الإنسان ينقل عن ناشطين في المعارضة السورية المسلحة أنه تم إعدام 51 جندياً في الجيش السوري على يد جماعة مسلحة تطلق على نفسها "أنصار الخلافة الإسلامية" في خان العسل بريف حلب.

قال مقاتلون بالمعارضة السورية إنهم نفذوا هجمات على مواقع للجيش في شمال البلاد وجنوبها هذا الاسبوع منها هجوم تقول جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الانسان إنه تم خلاله إعدام 51 جنديا.
وركز المقاتلون على السيطرة على مواقع منعزلة للجيش أغلبها في مناطق ريفية بينما حققت القوات الموالية للرئيس بشار الأسد مكاسب في الاشهر القليلة الماضية حول العاصمة دمشق ومدينة حمص بوسط البلاد.
وأظهر تسجيل فيديو نشرته على موقع يوتيوب جماعة معارضة تطلق على نفسها اسم "أنصار الخلافة الإسلامية" جثث نحو 30 شابا مكدسة بجوار حائط. وتناثرت الدماء على الحائط وتصاعد الدخان من احدى الجثث.
وظهر صوت رجل في التسجيل يقول إن "عشرات من ميليشيات الاسد قتلوا". وأضاف أن اللقطات سجلت في المنطقة التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة الاسبوع الماضي ببلدة خان العسل في شمال سورية.
ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن نشطاء الجمعة في خان العسل قولهم إن اكثر من 150 جنديا قتلوا يومي الاثنين والثلاثاء داخل البلدة وحولها.
وقال المرصد إن هذا العدد يشمل 51 جنديا وضابطا أعدموا.