محتجون أمام مقر الحكومة ينددون بإهمال جرحى الثورة"

نظم ناشطون يمنيون من شباب الثورة وحقوقيون وأعضاء في مؤتمر الحوار وقفة بعد ظهر اليوم الإثنين أمام مقر الحكومة اليمنية بصنعاء احتجاجا على إهمال الحكومة لجرحى الإحتجاجات السلمية التي اندلعت في بداية 2011-م.

وقال "رضوان الحيمي" لوكالة اليمن الأخبارية إن "الجرحى يموتون يوميا والحكومة لا تأبه لحياتهم رغم أنها قررت صرف مبلغ 100 مليون دولار للجنة الوزارية المكلفة بعلاج الجرحى إضافة إلى ملايين أخرى جمعت كتبرعات للمستشفى الميداني ، ولا ندري أين ذهبت كل هذه المبالغ، ونحن بدورنا نطالب بفتح تحقيق شامل وراء عمليات الإختلاس الذي طال حياة الجرحى.

وأكد المحتجون في الوقفة التي حضرها عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني على ضرورة إيجاد حلول سريعة وعاجلة لإنقاذ حياة الجرحى المعتصمين في مقر القنصلية اليمنية في الهند بعد أن طردتهم مستشفيات هندية لعدم سداد الحكومة لتكاليف العلاج.

وحمل المشاركون يافطات مطالبة بـ إنقاذ جرحى الثورة من الموت ، ومؤكدة على سقوط الحكومة التي جاءت إلى الحكم بفعل تضحياتهم.

واستنكر الناشطون الاستعمال المفرط للقوة في تعاطي السلطات الهندية مع اعتصام الجرحى أمام مقر القنصلية وإيداعهم السجن في الهند بطلب من القائم بأعمال القنصلية اليمنية في نيودلهي.

وطالبوا بفتح تحقيق مستقل حول الجهة التي طلبت الأمن الهندي بالتدخل، وفتح تحقيق جنائي في وفاة جرحى أخرين في صنعاء والقاهرة ، ومحاكمة المتسببين وعلى رأسهم رئيس الوزراء ووزير المالية واللجنة المكلفة في معالجة جرحى الأحداث.