مسيرة تضامنية صامته لإطلاق الصحافية الهولندية المختطفة وزوجها

إنطلقت عصر اليوم الخميس مسيرة  إحتجاجية  صامته نظمت من قبل صحافيين ومنظمات حقوقية، للمطالبة بإطلاق سراح الصحافية الهولندية المختطفة جوديث سبيخل وزوجها بو بريندسنوانطلقت المسيره  من مقر نقابة الصحافيين وصولا إلى أمام منزل رئيس الجمهوريه هادي شارع الستين .
وحمل المشاركون في المسيره لافتات كتب عليها(اليمنيون لا يخطفون الضيوف)
وعبر المشاركون في المسيرة عن غضبهم تجاة هذه الجريمه البشعة التي لا تتفق مع عادات وتقاليد الشعب اليمني.
وقالت الدكتور جميلة الرجوي لوكالة اليمن الإخبارية هناك تجاهل كبير تجاه هذه الظاهرة بالذات من قبل السلطات حيث لم يتخذ تجاهها أي إجراءات رادعة ونحن نطالب جهات الاختصاص ان تقف موقف مشرف وحاسم
وأضافت الرجوي ان الجهات التي لديها القرار يجب ان تستمع لصوت الشعب وعلى رأسهم رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي.
وتعمل الصحفية المختطفة مراسلة لإذاعة هولندا العالمية في اليمن، كما تعمل مدرسة غير متفرغة في الجامعة اللبنانية بصنعاء إلى جانب عملها الصحافي وتقيم مع زوجها في اليمن منذ العام 2009.
واختطفت يوديت اسبيخل وزوجها الذي يعمل مديراً لإحدى شركات التأمين في صنعاء من الحي الذي يسكنانه في منطقة حدة جنوب العاصمة على يد مسلحين مجهولين في ظروف غامضة.وقد ظهرت الصحفية وزوجها بعد إختطافهم باربعة أسابيع في تصوير فيديو ناشدت فيه العائلة ، ووسائل الإعلام، والشعب الهولندي أن يفعل شيئا!
وكانت آخر كلماتها  بصمتكم وتصرفكم على هذا النحو لن نخرج من هنا وسنعلق إلى الأبد إن لم نقتل بأي حال من الأحوال على الجميع أن يفعل شيئا لمساعدتنا, افعلوا شيئا  !