بعد التوقيع معها على عقد لمحاربة كارثة التلوث في المكلا

شركة اورسال البريطانية تعتذر عن النزول إلى حضرموت لمكافحة كارثة شامبيون1 بسبب الأوضاع الأمنية

قالت مصادر مطلعة أن شركة أورسال البريطانية المختصة في مكافحة التلوث البيئي قد إعتذرت عن النزول إلى حضرموت لمكافة كارثة التلوث التي سببتها السفينة شامبيون 1 والجانحة على شاطئ المكلا منذو شهر والمحملة بمادة المازت وذلك بسبب ماقالت الشركة انه بسبب الأوضاع الأمنية السيئة .
يأتي ذلك بعد نزول الخبير البريطاني إلى موقع الحادثة ورفع العديد من التقارير إلى السلطة المحلية التابعة للإحتلال اليمني مؤكداً أن الحكومة البريطانية منعت نزولهم إلى حضرموت .
فيما قال الخبير البريطاني أنه من الممكن ان تدرب الشركة مجموعة من الشباب الحضارم المختصون في مجال البيئة على طرق محاربة التلوث ويبقى التواصل مع الشركة مفتوحاً بالإتصال الهاتفي .
وكانت السلطة المحلية للإحتلال اليمني في حضرموت قد وقعت بعمية لجنة الطوارئ الشعبية لمكافحة كارثة شامبيون1 قد وقعت عقد مع شركة اورسال البريطانية لمكافة الكارثة التي سببتها شامبيون1 أثر تسرب المازوت إلى شواطئ المكلا .
ويرى مراقبون أن رفض الشركة النزول إلى حضرموت بسبب الأعمال الإرهابية التي تنفذها سلطة الإحتلال اليمني إلى اوهام المجتمع الدولي أن القاعدة توجد في مناطق الجنوب وبالأخص حضرموت للتغطية على اعمالها القمعية والوحشية بحق الشعب الجنوبي تحت ذريعة محاربة الإرهاب .