القربي:الإجراءات الغربية تخدم «الإرهابيين»

انتقد وزير الخارجية ابو بكر القربي ،  اجراءات الدول الغربية بتعليق اعمال سفارتها وسحب رعاياها في اليمن خشية وقوع اعمال ارهابية تستهدف مصالح غربية.
واعتبر القربي أن الاجراءات التي اتخذتها عدد من الدول الاروبية والولايات المتحدة الامريكية تصب في خدمة الارهابيين ، مشيرا الى أن الوضع مستقر في بلادة افضل من وقت سابق ،
وفيما استنكار القربي  لخطوات التي اتخذتها تلك الدول  بإجلاء رعاياها من اليمن، وتمديد إغلاق السفارات، بسبب مخاوف من وقوع عمليات إرهابية محتملة.، لم يشير الى موقف بلادة من الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الامريكية في اليمن ، خاصة بعد تنفيذ 3 هجمات خلال اليومين الماضيين في محافظتي مأرب وشبوة.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية ، أمس الأربعاء عن اب بكر القربي قولة " إن تلك الخطوات لا تخدم الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في اليمن، وتصب في صالح الإرهابيين أنفسهم.
وأضاف القربي إن «الوضع في اليمن مستقر، ومختلف عما كان عليه قبل أسبوعين، بل أفضل من السابق بكثير». وتابع: «نحن نقدر الخطوات التي اتخذتها الحكومات الغربية.. فهي إجراءات تقوم بها الدول عادة لحماية موظفيها وسفاراتها.. ولكننا نعتبرها هذه المرة لا تخدم جهود مكافحة الإرهاب». وأضاف: «طريقة تعامل دول غربية مع تلك التهديدات لا تنم عن قدرة على المواجهة والتعامل مع الحدث، وتخدم الإرهابيين»