العراطيط يخرجون بمسيرة منددة بسياسات حكومة الوفاق ويطالبون الرئيس بتشكيل حكومة كفاءات وطنية

تعرضوا لاعتداء طقم الحراسة في جولة كنتاكي

خرجت صباح اليوم الخميس في العاصمة صنعاء مسيرة العراطيط المنددة بالوضع المعيشي الذي وصلت إليه البلاد بفعل سياسات حكومة الوفاق، والاحتجاج على أخونة الدولة.
وشارك في المسيرة التي انطلقت من جولة كنتاكي باتجاه حدة العشرات من الشباب، الذين خلعوا الثياب عن الجزء الأعلى من أجسادهم احتجاجا على الوضع المعيشي المتردي الذي أوصلت إليه البلد حكومة الوفاق، وسيرها باتجاه أخونة الدولة.
وردد المشاركون في المسيرة شعارات مناوئة للحكومة التي اتهموها بإيصال البلاد إلى حافة الهاوية.
ورفع المشاركون لافتات منددة بالغلاء والانفلات الأمني واخونة الدولة والاستحواذ على الوظيفة العامة.
وتعرض المسيرة لاعتداء طقم الحراسة المتواجد في جولة كنتاكي، لكن المسيرة واصلت سيرها باتجاه حدة.
وصدر عن المسيرة بيان أكد أنه مر عامان منذ اندلاع ثورة 11فبراير السلمية والاوضاع المعيشية لاتزال متردية، بل تزداد سوءا" يوم" بعد يوم.
وأشار البيان الى أن البلد تعاني من انهيار اقتصادي وإفلاس غير المعلن.
وأوضح إن مسيرة العراطيط تعبر عن الحالة المزرية التي يعيشها المواطن اليمني والمشاكل الاجتماعية المنتجة للفقر والجهل والكدح الذي يعاني منه جميع أبناء الشعب، والمتمثل بتدهور الاوضاع الأمنية والانقسام المجتمعي المتلازم مع تسلح جماعات دينية وقبلية، والمحاصصة السياسية للوظيفة العامة خلافا لمعايير الكفاءة والنزاهة وقواعد الحكم الرشيد.
وطالب بيان مسيرة العراطيط رئيس الجمهورية بسرعة تشكيل حكومة كفاءات وطنية يتركز برنامجها على تحقيق المطالب العاجلة التي تنقل المواطن اليمني الى وضع معيشي افضل وامن مستتب وبما من شانه وضع الأسس السلمية لبناء دولة مدنية دمقراطية حديثة، تلزم بقواعد الحكم الرشيد.
وختم البيان بالقول: "بلا قضاء انا عرطوط... بلا تعليم انا عرطوط ... بلا عمل انا عرطوط... امني مهدد اناعرطوط ...بلاعدالة اجتماعيه انا عرطوط .. بلا استقرار سياسي انا عرطوط.. بلا مؤسسة عسكرية وطنية انا عرطوط .. مهدد بالإرهاب وفتوى التكفير انا عرطوط .. بلا صحة انا عرطوط ... وطن عرطوط ... كلنا عراطيط بلا وطن .. المجد للعراطيط الباحثين عنه .. صادر عن العراطيط  08/08/2013".