صحيفة بريطانية : قوات بريطانية تبحر إلى اليمن في مهمة تهدف لضرب ما يسمى تنظيم القاعدة

ذكرت صحيفة (صندي ميرور) امس، أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية ستبحر إلى منطقة الخليج، في مهمة تهدف إلى منع عودة تنظيم القاعدة
وقالت الصحيفة إن العملية تحظى بدعم فرنسا، وتهدف إلى اثارة الرعب بين صفوف تنظيم (القاعدة في شبه الجزيرة العربية)، وتشارك فيها اربع سفن حربية من فرق الرد السريع في البحرية الملكية، بقيادة سفينة الهجمات البرمائية بولوارك.
واضافت أن خمس سفن مساعدة ستوفر الدعم للسفن الحربية اثناء توجهها إلى مياه الخليج اليوم (الاثنين)، للقيام بمناورات (كوغار 13) لمدة أربعة أشهر، بمشاركة حاملة الطائرات البريطانية (إيلاسترياس)، والحاملة الفرنسية (شارل ديغول).
وذكرت (صنداي ميرور) ان اجهزة الامن البريطانية تخشى ان تكون زوجة احد منفذي تفجيرات لندن 2005 والمعروفة باسم (الارملة البيضاء) متورطة في (المؤامرة لضرب اهداف غربية في اليمن)، وهو ما قاد الى اغلاق السفارة هناك.
والمقصود هو سامانثا لوثويت (29 عاماً)، ارملة الانتحاري جيرمين ليندسي المطلوبة رقم واحد في العالم.
واشارت الصحيفة إلى أن وحدات القوات الخاصة البريطانية ستنفذ عملية وهمية لانقاذ واجلاء رعايا بريطانيين محتجزين من قبل الارهابيين، وتتخذ الاستعدادات المطلوبة لشن هجمات في اليمن والصومال، حيث يحشد تنظيم القاعدة قوته الآن، إذا دعت الحاجة.
ونسبت إلى مصدر عسكري قوله هذه العملية تهدف إلى ردع خصومنا، وفي حال فكّر أي منهم بإثارة التوتر في المنطقة، فسنريه ما يمكننا القيام به هناك.