اجتماع تشاوري يقر تشكيل لجنة تحضيرية لإشهار نقابة الصحفيين الجنوبيين

أقر في اجتماع تشاوري لعدد من صحفيي وصحفيات محافظة عدن والمحافظات الجنوبية تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد للمؤتمر العام لإشهار نقابة الصحفيين الجنوبيين .
وتميز الاجتماع بحضور الزميل محمد سعيد سالم وكيل ثاني نقابة الصحفيين اليمنيين في صنعاء ، كما حضر الفعالية عدد من قيادات الحراك الجنوبي أبرزهم السفير قاسم عسكر جبران والدكتور ناصر الخًبجي  .
وأدار الجلسة التي عقدت صباح اليوم في قاعة التاج بالمنصورة الصحفي الكبير نجيب يابلي وبعد نقاش مستفيض حول آلية وكيفية تشكيل النقابة والمسميات البديلة تم تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد والتنسيق والتواصل وتجهيز الوثائق الخاصة بالمؤتمر العام الأول لإشهار الكيان النقابي للصحفيين الجنوبيين كالتالي :
هدى العطاس ، الدكتور عبد الله الحو ، عبد السلام جابر ، علي سالم بن يحيى ، ناصر محمد عبد الله ، عبد القوي الأشول ، حسين زيد بن يحيى ، عبد الرحمن أنيس ، رندا عكبور ، عواطف حربي ، أديب السيد ، فراس اليافعي .
وفي اللقاء التشاوري  أبدى الحاضرون استعدادهم في الأيام القادمة للعمل ضمن نقابة تضم كافة الصحفيين الجنوبيين مما يساهم في توحيد العمل وعلى أن يقدم كل من لا يزال يحتفظ بعضوية نقابة الصحفيين اليمنيين استقالته منها لكي يحق له الانضمام للنقابة الجنوبية.
ويأتي الإعلان عن التوجه لتشكيل نقابة للصحفيين الجنوبيين بعد أسابيع من إعلان فنانين من مدن الجنوب عن تشكيل "اتحاد فناني الجنوب".