مكتب الحوثي يدعواالحكومه السعوديه للضغط على الداعمين للمرتزقه لوقف التدخلات العدائيه والفتنه باليمن

دعت جماعة الحوثي من اسمتهم بالجهات الداعمه للمرتزقه وتجار المخدرات لوقف دعمها لهم ,لإثارة النعرات داخل الشعب اليمني
وقالت في بيان صادرعن المكتب الاعلامي للسيد عبد الملك الحوثي ,ان هذا التوجه لايخدم المنطقه ولا يعود بفائده على الداعمين انفسهم ,ولا يتفق مع مبادئ حسن الحوار الذي يتحدث عنه النظام السعودي
واعتبرت محاولة زرع الفتنه الطائفيه عبر استغلال حالة الفقرلبعض اليمنيين ,عملا غير اخلاقيا
وحمل البيان تلك العناصر مسؤلية ماتقوم به عناصرها المستاجره ,خاصة في كتاف وصعده,ومنطقة عاهم بمحافظة حجه ,مطالبا الحكومه السعوديه بالضغطعلى الجهات الداعمه لوقف تدخلاتها العدائيه ,عملا بحق حسن الجوار,والتصالح
نص اليان

ندعو الجهات الداعمة في النظام السعودي إلى التوقف عن دعمها للعناصر المرتزقة وتجار المخدرات وغيرهم من الأطراف التي تثير النعرات داخل الشعب اليمني، والتي تحاول جر البلاد إلى مربع الحرب الأهلية.

ونؤكد أن هذا التحرك لا يخدم المنطقة ولا يعود بفائدة حتى على تلك الجهات الداعمة ولا يتفق مع ما يتحدث به النظام السعودي من الحرص على حسن الجوار وتثبيت الأمن والتعايش مع البلد المجاور.

إن محاولة تلك الجهات الداعمة في النظام السعودي إثارة الفتنة الطائفية في اليمن عبر توظيف إمكانياتها المادية الكبيرة، مستغلة حاجة اليمنيين وفقرهم يعد عملاً غير أخلاقياً ومنافياً للشرائع السماوية وحقوق الجوار.

كما ننوه أن تلك العناصر المأجورة تتحرك حيث تجد المال ولو طلب منها التحرك لمواجهة المملكة فستفعل مقابل من يعطيها أكثر.

ونؤكد أن تلك الجهات الداعمة ستتحمل مسئولية ما تقوم به عناصرها المستأجرة من جرائم بحق المواطنين في (مديرية كتاف - محافظة صعده) ومنطقة عاهم -محافظة حجة).

ونطالب الحكومة السعودية بالضغط على تلك الجهات الداعمة لوقف تدخلاتها العدائية التي تتسبب في إراقة الكثير من الدماء، ونأمل أن تتبنى سياسة ايجابية تنمي قيم التصالح والتسامح بين اليمنيين، ونحن سنتعامل بإيجابية مع أي خطوات تخدم البلدين الجارين.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

23 / صفر / 1433هـ