آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء احتجاجاً على الغارات الأمريكية ضد المدنيين

تظاهر الالاف اليمنيين مساء اليوم السبت بالعاصمة صنعاء، تنديدا بما وصفوه استمرار الغارات الأمريكية التي طالت العشرات من المدنيين بحجة ملاحقة عناصر تنظيم "القاعدة ".
وانطلقت التظاهرة التي حملت عنوان "معا ضد انتهاك السيادة وقتل اليمنيين من قبل الامريكان"، من ميدان ساحة التغيير بجامعة صنعاء باتجاه عدد من الشوارع الرئيسة بالعاصمة.
وندد المشاركون بـ"جرائم الغارات الأمريكية الأخيرة التي نفذتها طائرات (الدريز) من دون طيار على أهداف وعناصر تابعة لتنظيم القاعدة"، مشيرين الى أن أكثر الذين يقتلون جراء هذه الغارات هم من المدنيين بينهم نساء وأطفال.
ورفع المتظاهرون لافتات نددت بما اسمته "التدخل الامريكي في القرار اليمني"، وطالبوا الحكومة اليمنية "مراعاة حرمة الدم اليمني من انتهاكات تلك الغارات".
وقال احد المحتجين لـ يونايتد برس انترناشونال، "إن ما يشهده اليمن من تصاعد الهجمات للطائرات الأمريكية من دون طيار والتحليق المستمر لهذه الطائرات في أجواء البلاد يأتي ضمن مخطط محكم للسيطرة على اليمن".
واعتبر ان "التدخل المتزايد للسفير الأمريكي في الشأن اليمني ووصول المزيد من جنود المارينز وطائرات الشحن العسكرية إلى البر، والأسطول البريطاني وغيره إلى البحر، تعد انتهاكاً للسيادة اليمنية".
وشهدت ايضا كلا من مدن ذمار، وحجة، وإب، في اليمن، مظاهرات مماثلة طالبت بالكف عن استهداف المدنيين بواسطة الطائرات الامريكية من دون طيار.
ونفذت الطائرات الأميركية من دون طيار 28 هجوماً على متشددين مفترضين في اليمن، منذ بداية العام الجاري وحتى الأربعاء الماضي، أوقعت 101 قتيلاً في صفوف "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، الذي يتخذ من هذا البلد مقرا له بسبب اضطراباته الأمنية المستمرة منذ سنوات.