انطلاق فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس

انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات مهرجان صيف صنعاء تحت شعار )نحو يمن مدني حديث آمن ومستقر)بحضور وزير السياحة قاسم سلام  وعدد من المسؤولين والفنانين.  ومن المقرر ان تستمر فعاليات المهرجان حتى 1 سبتمبر2013م.
وأقيمت فعاليات المهرجان في حديقة السبعين بمشاركة الكثير من الفرق المحلية، أما المشاركة العربية فقد اقتصرت على الفرقة المصرية للفلكلور، وفرقة الدراجات النارية السعودية. وشارك في المهرجان فرقة الانزال المظلي التي قامت برفع العلم اليمني وشعار المهرجان.
وتميزت افتتاحية المهرجان بعروض مميزه بما يحقق مبدأ التواصل الاجتماعي والثقافي بين الأمم والشعوب .
وكانت المشاركة الأكثر زيارة من قبل الجمهور هي الخيمة البدوية  بما تحتويه من التراث وأيضا الجِمال والأحصنة التي جذبت انتباه الحضور.
اما المشاركة الاكثر تميزا فقد كانت لفرقة أحباء طه الإنشادية.
وقالت الأستاذة أمه الرزاق جحاف لوكالة اليمن الإخبارية:  يأتي هذا المهرجان في ظروف صعبه وحرجه تمر بها البلاد والمجتمع اليمني والهدف الأساس للمهرجان هو الجانب الترفيهي للأسرة اليمنية التي قضت فتره صعبه في المرحلة الماضية وكان لابد من محاولة التخفيف عن الناس من آثار الأزمات السياسية والاقتصادية التي مرت بها البلاد.
وأضافت ان المهرجان يأتي على وشك بدء العام الدراسي فكانت فرصه للطفل ليحظى ولو بقليل من المتعة التي حرم منها الفترة الماضية، وقالت أن فرص الترفيه في اليمن بالنسبة للطفولة ضيقة جدا ومحصورة.