دعم أوروبي للجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في اليمن

أعلنت جمهورية ألمانيا الاتحادية والاتحاد الاوروبي تقديم دعم فني مشترك للحنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في اليمن.
وأوضح بيان مشترك صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن والسفارة الالمانية بصنعاء أن الدعم الفني يتركز على الاستفادة من التجربة الألمانية في معالجة قضايا الأراضي التي لم تحل حتى إعادة تحقيق الوحدة الألمانية في العام 1990م.
وجاء في البيان : " إنه سيزور اليمن لهذا الغرض خلال هذا الأسبوع أحد الخبراء القانونيين الألمان ممن شغل مناصب قيادية لعدة سنوات في الهيئة الألمانية المكلفة بحل هذه القضايا ". لافتا إلى أن الخبير الالماني سيجري خلال زيارته لليمن مباحثات مع أعضاء لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي اليمنية ومع أعضاء في مؤتمر الحوار الوطني وكذا مع ممثلين عن بعض الوزارات في الجمهورية اليمنية  ".
وأشار البيان الى ان النقاش سيتمحور حول بحث التحديات التي تواجه لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في الجمهورية اليمنية ، بهدف إيجاد إجراءات عملية لتحديد طبيعة ما من شأنه مساندة عمل اللجنة وتوفير التجهيزات اللازمة لعملها كي تتمكن من إنجاز المهام الموكلة إليها وفقاً للقانون.
يذكر أن هذا الإجراء يتم تنفيذه من قبل برنامج دعم الحوار الوطني ، أحد مبادرات منتدى التنمية السياسية ومؤسسة بيرقهوف الألمانية المدعومة من الوزارة الإتحادية للخارجية الألمانية.
من جهته قال الناطق الرسمي باسم لجنة نظر معالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية القاضي علي عطبوش عوض " إن اللجنة ستلتقي يوم الثلاثاء القادم 20 أغسطس الجاري خبراء قانونيين ألمان للاستفادة من التجربة الالمانية في معالجة قضايا الاراضي " .
وأوضح القاضي عطبوش لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن لقاء اللجنة بالخبراء الالمان سيستمر لمدة خمسة ايام بالعاصمة صنعاء وسيتركز حول الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير عملها بهدف تقديم المشورة للجنة في معالجتها اضافة الى توفير بعض التجهيزات والمعدات اللازمة لعملها حتى تتمكن من انجاز مهامها وفقا للقرار الجمهوري الصادر بتشكيلها .