فضيحة قناة MBC السعودية تحوّل مقاتل حوثي إلى ضابط سعودي

أقدمت قناة MBC أكشن السعودية التابعة لمجموعة ام بي سي التي تضم قناتي العربية والحدث، على سرقة تزوير المشهد الذي لاقى رواجاً واسعاً لمقاتل حوثي ينقذ رفيقه الجريح في جبهة الجوف متحدياً وابلاً من الرصاص، وقالت إن المشهد لضابط سعودي ينقذ قتيلاً سعودياً.

 

ووصفت القناة السعودية المشهد قائلة إنه لضابط سعودي تنكر بزي يمني واقتحم خط النار لانتشال جثة جندي سعودي آخر في الحد الجنوبي للمملكة وأنه اضطر للمشي في خط مستقيم بسبب أن المنطقة كلها حقل للألغام.

 

هذه الواقعة أثارت سخرية واسعة في أوساط النشطاء اليمنيين والعرب في مواقع التواصل الذين تداولوا المقطع على نطاق واسع بعد أن وزعه الاعلام الحربي قبل أسبوع، معتبرين أن غياب الإنجازات للجيش السعودي دفع القناة التي تحظى بمتابعة محلية في السعودية لتزوير الحدث وترويجه على المستوى المحلي لرفع معويات الجيش السعودي.

 

وتساءل النشطاء ساخرين من الرواية السعودية إذا كان الضابط السعودي تنكر بزي يمني فإن التنكر وحده لا يكفي في الجبهة لأنه لا يوجد ما يمنع الحوثيين من استهدافه كونه يرتدي الزي اليمن لأن كثير من اليمنيين يقاتلون في صف الجيش السعودي، كما تساءلوا كيف تنكر القتيل هو الآخر بالزي اليمني.

 

كما نشر نشطاء يمنيين عدة صور لجنود سعوديين يفرون بشكل جماعي من الجبهة رداً على قيام القناة السعودية بتزييف محتوى المشهد.

 

المشهد كان قد بثه المراسل نت وهو لمقاتل حوثي رفض ترك زميله الجريح  في جبهة محافظة الجوف وقام بعمل بطولي انقذ فيه زميله مخاطراً بنفسه وسط وابل من الرصاص مثيراً اعجاب كل اليمنين بمن فيهم خصوم الحوثيين.

 

الفيديو الأصلي اضغط هنا 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=3&v=nVQbbHbVW0U