مؤسسة بنيان تدشن تدريب عشر باحثات ميدانيات وتسع مشاركات في الجوانب التنموية والإدارية

تحرص مؤسسة بنيان التنموية على إشراك المرأة في العملية التنموية ومن هذا المنطلق تم تصميم عدد من البرامج والمشاريع التي تولي المرأة وتدريبها وتمكينها اهتماما خاصا ومن هذا المنطلق فقد دشن نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية مشروع تدريب عشر باحثات ميدانيات للمؤسسة تمثل عشر مديريات من أمانة العاصمة وكذلك تدريب تسع مشاركات يرغبن في إنشاء أربع مبادرات نسوية ، ويستمر التدريب ٣٢ يوما ويهدف إل  تعزيز معرفة المشاركات بالمفاهيم التنموية وما يرتبط بها والعمل الطوعي وكذلك ماهية المبادرات وكيفية تشكيلها وتنظيمها وإدارتها ومهارات البحوث الكمية وإدارة المشاريع ومهارات التفاوض وحل الخلافات والمحاسبة لغير المحاسبين.

 

وخلال الفعالية ألقى نائب المدير التنفيذي كلمة أشاد فيها بدور المرأة في المجتع وأهميته البالغه حيث أنها تمثل نسبيا نصف المجتمع وتقوم بتربية النصف الآخر وعليه فالمرأة هي المجتمع بأكمله، ويعول عليها للقيام بالدور في عملية التنمية .

 

وسيعمل هذا المشروع على تمكين الباحثات من دراسة احتياجات العنصر النسائي في كل مديريات أمانة العاصمة والرفع بها لتتمكن المؤسسة من تضمينها في خططها المستقبلية .

 

كما يتوقع أن يتم إشهار أربع مبادرات نسوية مجتمعية تساهم مؤسسة بنيان في توفير الدعم لها حتى تتمكن هذه المبادرات من العمل المجتمعي المنظم.