هام | هذا ماحصل اليوم في محافظة ذمار

دشنت اليوم حملة التوعية الارشادية العامة لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي والتي أقامها مكتب الاوقاف والإرشاد بالتنسيق مع الوحدة الثقافية لأنصار الله بالمحافظة.

و خلال التدشين اشاد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بدور العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز التلاحم ونشر قيم الوسطية والاعتدال وتوحيد الصفوف ونبذ كل أشكال العصبية والمناطقية من خلال رسالة المسجد.

وأشار إلى أهمية ان يقوم الجميع بدورهم في تعزيز قيم التسامح والترابط والاخاء والعمل بما يسهم في تعزيز وحدة الجبهة الداخلية والصمود في مواجهة العدوان.

وأكد على أن الحفاظ على امن واستقرار الوطن ووحدته مسؤولية كل أبناء الوطن وفي مقدمتهم العلماء والخطباء والمرشدين الذين يقع على عاتقهم مسؤولية دينية ووطنية في الحفاظ على تماسك المجتمع وتعزيز الامن والسلم الاجتماعي ونشر قيم الوسطية والاعتدال وتجنب كل ما من شأنه الاضرار بوحدة الجبهة الداخلية.

ولفت محافظ ذمار إلى أن رسالة الوسطية والاعتدال والتعايش بين مختلف الفئات كان لها دورها في تعزيز الامن والسلم الاجتماعي في اطار المحافظة.. لافتا الى التحديات التي يواجهها الوطن بسبب العدوان والحصار والقيود التي فرضت على الاقتصاد والاثار الانسانية المترتبة على ذلك.

وحث العلماء والخطباء والمرشدين على الاضطلاع بدورهم في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة ومساندة جهود المؤسسات الخدمية لضمان استمرارها في تقديم الخدمات، والعمل على توعية التجار بدورهم في ظل الاوضاع الراهنة وعدم استغلال حاجات المجتمع ومعاناته.

وشدد على اهمية أن يسهم العلماء والخطباء بدور فاعل في تعزيز حملة الحشد والتعبئة العامة والدعوة إلى رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

حضر التدشين مدير مكتب الاوقاف والارشاد القاضي عبدالله الجرموزي ونائب مدير مكتب الاوقاف صالح الجبر وعضو المجلس المحلي بالمحافظة أحمد الورقي.