هيئة التوفيق بمؤتمر الحوار تشكل لجنة رباعية لمتابعة تنفيذ النقاط 31

أقرت هيئة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني تشكيل لجنة وفيما يتعلق بالنقاط الـ 31 أقر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة من بين أعضائها لوضع آلية تواصل مع الحكومة بشأن ضمان تنفيذ النقاط 31 بالإضافة إلى تنفيذ كل مخرجات المؤتمر وتضم هذه اللجنة في عضويتها كلا من: صالح باصرة، عبدالله لملس، أحمد عوض بن مبارك، حسام الشرجبي.
من جهتها رحبت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار بإقرار  مجلس الوزراء مصفوفة  الإجراءات التنفيذية للنقاط العشرين المقترحة من اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار والنقاط الإحدى عشر التي أقرها فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار والخاصة بإجراءات وتدابير بناء الثقة .
وقال الأمين العام أحمد عوض بن مبارك إن ذلك يأتي في سياق الدفع قدما بمؤتمر الحوار معتبرا أن هذه الخطوة ستعزز الثقة في إنجاز الأهداف التي انعقد مؤتمر الحوار لأجلها، وضمن الخطوات التي بدأها رئيس الجمهورية لمعالجة الأوضاع في الجنوب بدءا بهيكلة الجيش وتشكيل لجنتي الأراضي والعسكريين المسرحين وتلا ذلك الاعتذار للجنوب وصعدة، وغيرها من التدابير.
ياتي ذلك ، فيما وصل إلى صنعاء اليوم مستشار الأمين العام للأمم المتحدة و مبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر في زيارة يلتقى خلالها بالمسئولين في الدولة وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والقطاع النسائي.
وأوضح المسؤول الأممي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الهدف من الزيارة مساعدة جميع الأطراف على تذليل ما تبقى من صعوبات من أجل الوصول إلى مخرجات نهائية لمؤتمر الحوار الوطني.
وقال: لقد قطع مؤتمر الحوار الوطني شوطا كبيرا والآن فرق العمل والتوفيق تحاول حل عدد من الإشكالات التي لا زالت موجودة وسنقدم الدعم والمساعدة لجميع الأطراف للخروج بالنتائج التي يرجوها المجتمع اليمني.
وأضاف: هذه فرصة تاريخية الآن وقد برهن اليمانيون على أنهم قادرون في جميع الصعوبات من اجل بناء عقد اجتماعي جديد.