هكذا علقت الإمارات على حديث السيد عبدالملك الحوثي مع صحيفة الأخبار اللبنانية

اعتبرت الإمارات أن حديث قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي عن استعداده إرسال مقاتلين إلى لبنان وفلسطين في حال نشوب حرب مع إسرائيل دليل تؤكد الأبعاد الإقليمية لمشروع الحوثيين وأن عاصفة الحزام كانت قراراً صائباً.

 

وعلق وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على إجراء السيد عبدالملك الحوثي، حواراً لصحيفة الأخبار اللبنانية معتبراً أن التحدي يتجاوز حدود اليمن.

 

وقال قرقاش في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتير إن “مقابلة عبدالملك الحوثي في صحيفة الأخبار اللبنانية الْيَوْمَ تؤكد الأبعاد الإقليمية لمشروع هذه المليشيا” وأضاف أن “التحدي يتجاوز حدود اليمن ويدعم المحور الإيراني في المنطقة، قرار الحزم إجراء ردعي بإمتياز”.

 

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في المقابلة التي أجراها مع الصحيفة اللبنانية قال إن الإمارات تؤدي دوراً لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل في اليمن، ومن جانب آخر قال إن إعلانه في وقت سابق إرسال مقاتلين إلى لبنان وفلسطين في حاول مواجهة إسرائيل.

 

ووجهت الصحيفة سؤالاً لقائد الثورة حول حقيقة استعداده لإرسال مقاتلين من أجل فلسطين ولبنان؟ فأجاب قائلاً ” موقفنا في إعلان استعدادنا لإرسال مقاتلين في أي حرب إسرائيلية ضد لبنان أو فلسطين هو موقف مسؤول وجادّ وصادق ونابع من مبادئنا، وهو أيضاً الموقف الطبيعي جداً، والمفترض من كل شعوب أمتنا لو بقي الوضع فيها طبيعياً وسليماً. فنحن بحسب الانتماء الإسلامي، ثم بحسب كل الاعتبارات والروابط أمّة واحدة، والعدو الإسرائيلي يشكل خطورة فعلية على كل الأمة” بحسب قوله.