قبائل الحداء : تدين " جريمة حوث " وتجرم مرتكبيها

استنكر مشائخ وعقال قبيلة الحداء  صباح اليوم الاثنين  " جريمة حوث " وطالبوا  بمحاسبة مرتكبيها  , جاء ذلك في وقفة احتجاجية منددة نفذوها بمديرية الحداء .
واعتبرت قبائل الحداء في بيان شديد اللهجة  لهم ما حدث في حوث يوم السبت الاول " جريمة بشعة تسئ الى القبيلة والانسان اليمني والى العادات والاعراف القبلية  .
وطالبوا  الحكومة بمحاسبة  المجرمين ومن يقف ورائهم من بيت الاحمر  ودعوا مشائخ حاشد الشرفاء ان يعلنوا برائنهم  وان يناؤا بانفسهم عن  الذين شوهوا القبيلة بأعمالهم السيئة وأوقعوا الكثير في أعمال مشينة ودفعوا بهم إلى أعمال تمثل عارا وخسة , نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مشايخ وعقال واعيان قبيله الحداء
في ضل الاوضاع الامنيه المتدهوره التي تمر بها البلاد ومع تراخي الحكومة الحاليه عن اداء واجبها وتحمل مسؤلياتها في الحفاظ على امن وسلامة المواطنين والمسافرين ونتيجة التهاون الكبير التي تظهره هذه الحكومه مع بعض القوى المتنفذه بالاموال السعودية و التي لاتكتفي بنهب واستغلال ثروات ومقدرات هذا الوطن ووصل بها الحال الى استهداف الابرياء المسافرين في الطرقات والاسواق والتي كان اخرها ما قامت به هاذه العصابات من اعتداء غادر وجبان على مجموعة مسافرين في خط صنعاء صعدة مرورا بحوث محافظة عمران والذي اسفر عن تسعة شهداء من المواطنين  الذين كانو يتناولون وجبة الافطار في احد مطاعم المنطقة ومن بينهم شهيدين من ابناء محافظة ذمار.
وعلا هذا اقر المجتمعون التالي ..
اولآ:نستنكر صمت الجهة المسئوله التي لم تحرك ساكنا رغم بشاعة ماحدث بحق هؤلاء المواطنين والذي تم اغتيالهم بدم بارد وهم يتناولون فطورهم.
ثانيآ:نطالب الحكومة تحمل مسئوليتها الكاملة بسرعة ضبط الجناة ومحاكمتهم وفق شرع الله مالم فسيكون لابناء القبيلة الرد الكافي.
ثالثآ:نوجه رساله لإخواننا من ابنا ومشايخ وعقال واعيان قبيلة حاشد والتي تمة الجريمه في ساحتهم لتحديد موقفهم في هذه الجريمه التي تخالف مبادى الدين واسلاف واعراف القبيله كما هوا معروف ان الاسواق مهجره والطريق مؤمنة .
رابعآ: تصنف الجريمه عيبآ اسود في وجيه مشايخ وقبايل حاشد وفي حالة عدم تجاوب الجهات الرسميه والقبلية لمطالبنا بتسليم القتله وسرعة محاكمتهم والقصاص منهم فأننا نحتفظ بحق الرد ولن نترك دماء ابنائنا تذهب هدرآ.
خامسآ:نناشد كل القبائل اليمنيه قاطبتآ تحمل مسئوليتها في الحفاظ على امن وسلامة المواطنين خاصه مع .عجزالحكومة وتواطؤ الجهات الرسميه والتي تشجع من خلال هذا الصمت المريب الكثير من العصابات الاجراميه في ارتكاب المزيد من الاعمال الاجراميه بحق ابناء هذا الوطن.
سادسآ:نرفض رفضآ قاطعآ التهديدات الامريكيه ضد الشعب السوري المقاوم وإن هذه التهديدات هيا استهداف لخط المقاومه وقلبها النابض سوريا.
صادره من مشايخ والعقال والاعيان والافراد لقبيلة الحداء