نادية عبدالله ممثلة للشباب في لجنة 8/8 وقحطان ناطقاً رسمياً

حسم مكون الشباب بمؤتمر الحوار الوطني الخلاف حول من يمثلهم في اللجنة المصغرة بفريق القضية الجنوبية المناط بها استكمال الحوار وفقاً لآلية تقوم على المناصفة بين الشمال والجنوب.
وعلمت وكالة اليمن الإخبارية أن نادية عبدالله فازت في الإنتخاب بـ 18 صوتا مقابل 16لمنافسها ناصر الشريف، من بين 36 من مكون الشباب المستقل.
وأكد فريق الشباب أنه "لن تكون هناك اي رؤى فردية او حلول للقضية الجنوبية. وأننادية ستتسلم كل الحلول و الرؤى من المكون الذي تمثله وسيشكل..الشباب  لهذا الغرض غرفة عمليات، واجتماعات يومية تكون سنداً لنادية التي ستمثل رأي الشباب لا رأيها الشخصي".
وعقدت اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية (لجنة 8+8) أول اجتماع لها اليوم الثلاثاءعقب تشكيلها صباح اليوم.
وفي الاجتماع الذي حضره ممثل الأمين العام ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر والأمين العام لمؤتمر الحوار أحمد عوض بن مبارك تم اختيار محمد قحطان ناطقا رسميا باسم اللجنة.
وقال قحطان إن الاجتماع شهد نقاشا وتقديما لرؤى القوى والمكونات السياسية في جو من الشفافية والصراحة.
وأضاف: لقد ناقشنا الفترة الزمنية والأعمال المعلقة في فريق القضية الجنوبية وما هو مطلوب إنجازه خلال هذه المرحلة، مؤكدا أن اللجنة المصغرة ستمضي إلى الأمام وستنجز مهامها كما هو مطلوب منها.
وأشار قحطان إلى أن الاجتماع أرجأ إنجاز جدول الأعمال والجدول الزمني ومنهجية عمل اللجنة في اجتماع الغد.
يشار إلى أن اللجنة مشكلة من الأسماء التالية:
عن الجانب الجنوبي
    محمد علي أحمد
    خالد بامدهف
    رضية شمشير
    بدر  باسلمة
    لطفي شطارة
    علي عشال
    أحمد بن دغر
    عبدالرحمن عمر السقاف
عن الجانب الشمالي
    محمد قحطان
    أحمد الكحلاني
    قادري أحمد حيدر
    محمد أبو لحوم
    محمد الجنيد
    عبدالله نعمان
   نادية عبدالله
ويتبقى مقعد المرأة ومنظمات المجتمع المدني عن الجانب الشمالي لم يحسم بعد.