"حزب الله" يعلق رسمياً على اتهامات نقله الصواريخ الباليستية إلى اليمن

نفت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" اليوم الجمعة 30 مارس/ آذار، اتهامات "تحالف العدوان" ، بشأن نقل صواريخ باليستية إلى اليمن.

 

وقال الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله"، في بيان نشرته قناة "المنار" اللبنانية، إنه ينفي "اتهامات تحالف العدوان عن نقل صواريخ باليستية من الضاحية الجنوبية في لبنان إلى اليمن" ، واصفاً تلك الاتهامات بأنها "أكاذيب، تدعو للسخرية".

 

وكان المتحدث الرسمي لتحالف العدوان العقيد تركي المالكي، قال خلال رده على سؤول من صحفي قناة الـ CNN الأمريكية، حول كيفية تهريب هذه الصواريخ إلى داخل اليمن، أوضح العقيد المالكي أن تهريب الصواريخ لم يبدأ من إيران، بل من الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث تم نقلها عبر سوريا، إلى إيران ومن ثم تم إرسالها عن طريق البحر بواسطة ما يسمى "القارب الأم"، أو "السفينة الأم"، إلى اليمن، موضحاً أن ميناء الحديدة أصبح النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ الباليستية وغيرها من الأسلحة إلى اليمن.

 

الأمر الذي شكل سخرية كبيرة لدى المراقبون والمجلس السياسي الأعلى ، من تصريحات المالكي ،كما ان ميناء الحديدة يقع ضمن حصار تحالف العدوان ، وهو ما أكدته منظمات دولية منها الأمم المتحدة بشكل مستمر